خالد السويدي
خالد السويدي
كاتب إماراتي

سيلفي.. «داعش».. أحلام

آراء

بقي يوم واحد وسيغادر هذا العام ليكون موعدنا مع عام جديد، أحداث كثيرة وأخبار وظواهر حفل بها هذا العام، اخترت أتفه الأحداث والأخبار وعلقت عليها.

— سيلفي في البيت، وسيلفي في الحمّام، وسيلفي في المول ومراكز التسوّق، وسيلفي مع فنان أهبل ومشهور، وسيلفي مع الحيوانات والجماد، بس ناقص الواحد يدخل المقبرة ويتصور مع الميت سيلفي قبل دفنه!

— بعد استنساخ أبي جهل وعدد من كفار قريش، «داعش» تعلن قيام دولة الخلافة الإسلامية وتطبق الشريعة في المناطق التي تسيطر عليها، الغريب أنّه بعد تطبيق الشريعة أصبح رأس المسلم المخالف للفكر الداعشي الإرهابي لا يساوي رأس بصل

— الخلاف في «تويتر» بين أحلام وشمس فاق كل التوقعات وقد وصل إلى مراحل خطرة، بعد تراشق عنيف بالتغريدات، والأمين العام للأمم المتحدة يعرب عن قلقه الشديد، ويطالب الطرفين بضبط النفس وتهدئة الصواريخ الموجهة من كل طرف.

— لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة تصوت على السماح بالمثلية الجنسية، وقوم كاسر ملة يحتفلون بهذا القرار، معتبرين أنه حق لتقرير المصير الجنسي، من باب جسمنا ونحن أحرار بالتصرف فيه!

— انتهت جريمة شبح الريم بالقبض على مرتكبة الجريمة، والاستفادة العظمى من هذه الجريمة، حسب ما تابعناه على مواقع التواصل الاجتماعي، تتمثل في أنّ من طالب بمنع النقاب للضرورة الأمنية ليبرالي ومتحرر وما عنده ذرة غيرة، ومن احتج على هذه المطالبة داعشي ومتشدّد وأصولي!

— عدد الكتّاب والمؤلفين صار أكثر من عدد القراء، والمشكلة أنّ بعضهم يعيشون هذا الوهم فيفتحون المعجم ويختارون كلمات غالباً لا يعرفون معناها، يكتبونها ليصنفوا أنفسهم أدباء وكتّاباً مع أنهم عار على الكتابة.

— أخيراً أعترف بأن عام 2014 كان فيه للحمقى والخبايل والمجانين صولات وجولات، نسأل الله تعالى ألا تقوم لهم قائمة في العام الجديد.

المصدر: الإمارات

http://www.emaratalyoum.com/opinion/2014-12-30-1.741850