مانع المعيني
مانع المعيني
كاتب اماراتي

وهل هناك مثلك سيدي؟!

آراء

خاص لـ هات بوست :

استيقظ صباحا أتابع التغريدات بإهتمام وما أن يغرد سمو الشيخ محمد بن راشد حفظه الله ورعاه أستلم تنبيها؛ أتابع تغريداته عنه وعن منجزات الوطن وفي كل مرة أحمد ربي بأننا في وطن يهتم القائد بجميع التفاصيل، أن يغرد عن المستجدات والإنجازات والطموح والتهاني والتبريكات وحتى التعازي والزيارات فهذا أمر رائع وإبتكاري وفريد من نوعه وأظن بأن قادة الدول الأخرى اقتدوا به وأصبحوا يغردون في تويتر.

أصبح تويتر في الوقت الحالي المحرّك الأساسي لقراءة الأخبار ومعرفة المستجدات والإنجازات وهذا ما لا يعرفه بعض الأشخاص الممسكين لحساب بعض الهيئات والوزارات والدوائر؛ فهم لا يعطون مواقع التواصل الإجتماعي وكأنهم يعيشون في العصر الحجري؛ كم هو غريب عدم تفاعلهم مع المتعاملين وتجاهلهم ولا يجيبون على التساؤلات والأسئلة.

في أحد المحاضرت التي حضرتها قال المحاضر بأن بعض الهيئات عندما يتقدّم لها مرّشح لوظيفة معيّنة فأول أمر يفعلونه يقرأون تغريداته فهناك أشخاص تم تعيينهم بناءً على تغريداتهم وهناك أشخاص فُصِلوا من عملهم بسبب تغريدات وهناك الكثير من الأمثلة.

سيدي وقائد سمو الشيخ محمد بن راشد حفظه الله ورعاه يعلن عن التغييرات الوزارية عن طريق حسابه في تويتر والعالم يراقب هذه التغريدات بكل إهتمام؛ ولكن للأسف الشديد بعض الهيئات والدوائر يظنون بأن تويتر مجرد موقع تواصل إجتماعي لا أهمية له، تقوم الصحف بنسخ ولصق الخبر من تويتر ويضعونه في الصحف؛ فتويتر مهم جدا للجميع لمواكبة التكنولوجيا وكل شيء آخر.

بعد تغريدة سموه عن مستوى الخدمات في بريد الإمارات قامت عدد من الهيئات الغير متفاعلة بالتجاوب مع المتعاملين؛ لا أعرف إلى متى هذه النظرة التقليدية لهذه المواقع المهمة.

شكرا لك قائنا ووالدنا على الدروس في القيادة التي تقدّمها للمسؤولين.