محمد بن راشد: مراكز الخدمة الحكومية ميـــدان التنافس الحقيقي بين جميع الفرق

أخبار

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن مراكز الخدمة الحكومية هي الميدان الحقيقي للتنافس بين جميع الفرق الحكومية لتقديم أفضل الخدمات لمجتمع الإمارات موضحاً أن النظام الجديد لتصنيف النجوم لهذه المراكز سيخرج لنا قادة حقيقيين من الميدان يستحقون منا كل الشكر والتقدير.

httpv://youtu.be/AOKCynYXVVY

تصنيف

جاء ذلك خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لمركز المرور والترخيص في إمارة الفجيرة لإزاحة الستار عن لوحة الخمس نجوم التي حصل عليها المركز وفق نتائج تصنيف مراكز الخدمة الحكومية التي تم إعلانها قبل يومين.

وقال سموه إنه سيحرص على تدشين مراكز الخمس نجوم بنفسه لأن فرق العمل المجتهدة تستحق التقدير والثناء على عملهم. وتجول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مركز المرور والترخيص بإمارة الفجيرة والذي يضم 173 موظفاً ويقدم 77 خدمة حكومية ويخدم 110 آلاف نسمة في إمارة الفجيرة وأنجز بنجاح أكثر من 200 ألف معاملة خلال العام الفائت وحرص سموه على شكر الموظفين بنفسه وتفانيهم في تحسين خدماتهم بشكل مستمر ووعدهم بزيارة قادمة في حال تحسين تصنيفهم الحالي لست أو سبع نجوم خلال الدورات القادمة من التقييم.

تحديات

وأضاف سموه خلال زيارته إن التعامل المباشر مع الجمهور يحمل تحديات ويحمل أيضاً فرصاً كبيرة والقائد الحقيقي هو الذي ينجح في الميدان ويستطيع تحقيق أكبر مستوى من رضا الناس الذين يخدمهم وهذا ينطبق على الجميع من رأس الحكومة وحتى أصغر موظف في الميدان لأن معيار النجاح الحقيقي في العمل الحكومي هو تحقيق مصالح الناس وتهيئة الفرص لهم ليحققوا السعادة لأنفسهم ولأسرهم، مؤكداً سموه أنه يريد لفرق العمل في جميع مراكز الخدمة الحكومية أن تتنافس لتقدم أحسن الخدمات للمجتمع.

معايير

وحضر حفل التدشين معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي والعميد أحمد محمد بن غانم الكعبي قائد عام شرطة الفجيرة.

جدير بالذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وجه بإلزام جميع مراكز الخدمات الحكومية بتطبيق بنظام تصنيف النجوم، حيث سيتم تصنيف هذه المراكز من نجمتين إلى سبع نجوم وفق معايير تقديم الخدمات في القطاع الخاص وبمشاركة مدققين خارجيين لضمان حيادية التقييم مع وضع لوحة بعدد النجوم خارج كل مركز حكومي.

ويهدف مشروع تصنيف مراكز خدمة المتعاملين الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى تحقيق نقلة نوعية في كفاءة الخدمات الحكومية ورفعها إلى أفضل المستويات العالمية.

مبنى متكامل يقدم 77 خدمة

عبر العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة عن بالغ سعادته بتصنيف الخمس نجوم لمركز المرور بالإمارة، الذي يضم 173 موظفا ويقدم 77 خدمة حكومية ويتعامل مع 110 آلاف نسمة، الذي انجز بنجاح أكثر من 200 ألف معاملة خلال العام، المبنى الذي يجمع تحت سقف واحد عدة خدمات تتبع ادارتي المرور والترخيص .

وأشار بن غانم ان تحقيقهم الفوز والنجاح يعكس توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة وولي عهده سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، وحرص سموهما على الاهتمام بالجمهور ، وتقديم الخدمة المتميزة له، كما ويحقق الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية في تحقيق نقلة نوعية في كفاءة الخدمات المقدمة للعملاء والمراجعين، بتقديم خدمات متعددة بأقل وقت وجهد ممكن، وتحت سقف واحد .

وقال العميد ان التميز والنجاح يدفعهم الى مواصلة مشوارهم في تحقيق الافضل في الاداء والتعامل بكفاءة مع الجمهور في ظل دعم واهتمام الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على بث روح العمل والاجتهاد والتشجيع دوما على التطوير والارتقاء، لتحقيق نقلة نوعية تواكب التطورات الحاصلة في دولة الامارات وتتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة نحو التميز.

موضحا ان النجاح جاء نتاج عمل واجتهاد ومثابرة لتحقيق التميز في الخدمات المقدمة للجمهور، حيث كان الهدف منذ البداية بانشاء مبنى متكامل يجمع تحت سقفه الواحد خدمات المرور والترخيص للتسهيل على المراجعين وتوفير الوقت والجهد عليهم، ولم يقتصر الامر على هذا فقط بل سعينا الى تشكيل فريق عمل فني واداري ولوجستي لمتابعة سير العمل وفق خطة منظمة تقدم الخدمات بكل يسر وسهولة للمراجعين، وللتأكد من فاعلية نظام العمل، وتذليل أية معوقات، تم ارسال مراجع سري يتبع للقيادة يقوم بقياس درجة كفاءة العمل وذلك حرصا منا للتعرف على اية اخطاء في العمل لتداركها في الوقت المناسب .

كما ونقوم باجتماعات دورية لطرح الاقتراحات والافكار التي من شأنها ان ترتقي بالعمل للافضل، وكنا دوما نسعى من خلال خدماتنا المقدمة الى تحقيق أعلى المعايير للحصول على رضا المتعاملين.

تقييم

تم إعلان نتائج التقييم لـ75 مركزاً في المرحلة الأولى ضمن برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة التابع لمكتب رئاسة مجلس الوزراء لتقييم مستوى خدمات وتصنيفها وفق نظام النجوم هو إحدى الخطوات العملية للبرنامج ضمن جهود الحكومة لتطوير الخدمات والارتقاء بها لأفضل المستويات، وستتواصل عملية التقييم الإلزامية حتى نهاية 2014 لتصنيف كافة مراكز خدمات المتعاملين.

المصدر: الفجيرة- عائشة الكعبي الفجيرة ـ البيان _ وام