أخضر السعودية يتربع على قمة الكرة الخليجية

منوعات

توج المنتخب السعودي لدرجة الشباب لكرة القدم بطلا لكأس الخليج الرابعة للشباب بعد فوزه على نظيره البحريني بهدفين للاشيء في المباراة التي استضافها ملعب سباير المغطى أمس الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة، وسجل الهدفين عبدالرحمن الغامدي (17) وأحمد حسن (53). وسيطر الفريق السعودي على أغلب مجريات اللقاء، في حين اكتفى المنتخب البحريني بالمركز الثاني بعدما تلقى هزيمته الثانية في البطولة أمام الأخضر السعودي، حيث سبق وخسر أمامه بثلاثية نظيفة في الدور الأول للبطولة.

اخر انجازات المنتخبات السعودية لكرة القدم

وشارك سعود المهندي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة في تتويج الفريقين السعودي والبحريني بالميداليات.. في الوقت الذي حل فيه المنتخب الإماراتي في المركز الثالث والمنتخب القطري في المركز الرابع.

وحصل الإماراتي أحمد البلوشي على لقب أفضل حارس مرمي والسعودي مصطفى مهدي بصاص على لقب أفضل لاعب في البطولة، فيما ذهب لقب الهداف إلى السعودي عبدالرحمن الغامدي برصيد أربعة أهداف وحصل المنتخب البحريني على لقب الفريق المثالي بجانب لقب الوصافة.

وبدأت المباراة بشكل سريع ولم يكن الفريقان في حاجة إلى فترة طويلة لجس النبض بما أن كليهما كان يطمح إلى حصد اللقب الخليجي.. وكانت الأفضلية في الدقائق الأولى للمنتخب البحريني الذي خشي من تكرار الهزيمة الثقيلة أمام السعودي في الدور الأول ولكن عاب هجوم الأحمر عدم التركيز في الثلث الأخير من الملعب بسبب تباعد المساحات بين لاعبيه عبدالرحمن يوسف وأحمد جلال ولاعبي خط الوسط.

وفي المقابل انتظر الأخضر السعودي لبعض الوقت لاستكشاف مخططات الفريق البحريني، ولكنه سرعان ما فرض أسلوبه على مجريات اللعب وسيطر على منطقة المناورات بوسط الملعب.

واعتمد المنتخب السعودي في الهجوم على انطلاقات فهد مساعد وعبدالرحمن العبد من الجبهة اليمنى بجانب توغلات الغامدي وعبدالفتاح العسيري وتسبب هذا الثنائي في إرباك دفاعات البحرين، ومن إحدى هذه الانطلاقات تمكن عبدالرحمن الغامدي من هز الشباك البحرينية بهدف أول في الدقيقة 18. وبعد الهدف انحصر اللعب في وسط الملعب قبل أن يغير الفريق البحريني من طريقة لعبه، وبدأ في التركيز على الكرات الطولية لضرب تكتلات الدفاع السعودي القوي الذي لم يكن من السهل اختراقه ومن خلفه الحارس أحمد سليم الذي تصدى لكل المحاولات البحرينية بثقة كبيرة.

وعلى عكس الشوط الأول بدأ المنتخب السعودي مهاجما بقوة في الشوط الثاني من أجل مضاعفة حصيلته من الأهداف وحسم المواجهة خوفا من إدراك المنتخب البحريني التعادل.

وبعد مرور ثماني دقائق فقط من بداية الشوط الثاني تمكن أحمد حسن جابر من مضاعفة الغلة للفريق السعودي. وخلال الدقائق التالية لم تشهد النتيجة أي تغيير، رغم الضغط من جانب المنتخب البحريني على المرمى السعودي.. ليستمر الحال على ما هو عليه حتى أعلن حكم المباراة عن نهاية المواجهة بفوز الأخضر باللقب الخليجي.

اتصال هاتفي

من جهة أخرى، أعرب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز عن اعتزازه بالإنجاز الذي تحقق لمنتخب المملكة للشباب بفوزه بكأس البطولة الأولمبية الخليجية الرابعة لكرة القدم التي اختتمت أمس في الدوحة.

وأكد سموه خلال اتصال هاتفي أجراه برئيس الإدارة المؤقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الحربي وبمدير إدارة المنتخبات السعودية الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية محمد المسحل وبرئيس بعثة المنتخب السعودي للشباب أحمد الخميس جدارة المنتخب السعودي بالبطولة نظير ما قدمه من مستويات جيدة طيلة مبارياتها، واصفاً لاعبي المنتخب بأنهم أمل المستقبل بمشيئة الله.

المصدر: صحيفة الشرق