إجراء عملية مرارة على ضوء موبايل بمصر

منوعات

قامت السلطات المصرية بفتح تحقيق عاجل في واقعة إجراء عملية استئصال مرارة لسيدة مسنة علي ضوء “موبايل”، وفق تقرير صحفي مصري اليوم الأربعاء.

وقالت صحيفة “الأهرام” المصرية التي انفردت بنشر الخبر، إنه بعد انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفي قنا العام وغرفة العمليات بها لمدة ساعتين تقريبا وذلك بعد مرور عشرة دقائق فقط من فتح بطن المريضة “الستينية “، بعدما فشلت كل جهودهم في تشغيل مولد الكهرباء، لعدم وجود سولار وعند بحثهم عن السولار بالتنك الأرضي للمستشفي فوجئوا بعدم وجود قطرة سولار واحده، مما اضطر الفريق الطبي، لإجراء العملية الجراحة للسيدة على ضوء موبايل ليستمر الفريق الطبي في عمله داخل غرفة العمليات المظلمة مدة ساعة ونصف الساعة بعد معاناه لاخصائي التخدير، بعد اضطراره لتخدير الحالة دون جهاز لانقطاع التيار عنه.

وكان الطبيب الذي أجرى العملية الجراحية الدكتور عمرو عبدالواحد قد إنهم تمكنوا من إجراء العملية بصعوبة بالغة وهو ما جعل العملية تستغرق 90 دقيقة متصلة بدلا من 15 دقيقة.

الطريف في الأمر أن المريضة الستينية لم تستشعر بما حدث الا بعد خروجها ومعرفتها من الخدمات المعاونة بالمستسشفى عن الواقعة وان السولار وصل المستشفي بعد اجراء العملية الجراحية ب10 دقائق

المصدر: صحيفة الاتحاد