إحباط هجوم على الرطبة وإطلاق عملية غربي الفلوجة

أخبار

وقال ضابط في الجيش يشارك بالعملية إن المدفعية العراقية قصفت أهدافاً بينما ضيقت القوات الخناق على ما يصل إلى 150 مسلحاً في مناطق على الضفة الجنوبية لنهر الفرات. ودعمت غارات جوية للتحالف بقيادة الولايات المتحدة العملية.

وأعلنت قيادة عمليات الأنبار، عن تدمير عجلتين مفخختين بواسطة طيران التحالف غرب الفلوجة. وقال قائد العمليات اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، إن طيران التحالف الدولي دمر، أمس، عجلتين مفخختين لتنظيم «داعش» يقودهما انتحاريان كانتا تعتزمان استهداف القوات الأمنية في منطقة الحلابسة غرب الفلوجة. وكان رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، أكد أن قوات الجيش وشرطة الأنبار ومقاتلي العشائر بدأت صباح أمس، عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقتي الحلابسة والبوعلوان غربي الفلوجة من تنظيم «داعش». وأضاف أن العملية تهدف إلى استعادة تلك المناطق وإعادة فتح الطريق الرابط بين الفلوجة مروراً بالخالدية وصولاً إلى مدينة الرمادي.

وقال قائم مقام قضاء الرطبة ب‍محافظة الأنبار عماد الدليمي، إن تنظيم «داعش» شن هجوماً على مدينة الرطبة غربي محافظة الأنبار من ثلاثة محاور عبر الصحراء الغربية للمدينة. وأضاف الدليمي، أن قوات الشرطة الاتحادية ومقاتلي العشائر تمكنت من إحباط الهجوم وتدمير عجلة مفخخة يقودها انتحاري وتدمير عجلة تحمل سلاح رشاش وهروب بقية عناصر التنظيم، مؤكداً أن القوات الأمنية والعشائر تسيطران على مدينة الرطبة بالكامل.

وأعلن عضو مجلس محافظة الأنبار محمد ياسين، أمس، أنه «تمت إعادة افتتاح بناية قائممقامية قضاء الفلوجة في مركز المدينة بعد تحرير المدينة من تنظيم «داعش» الإرهابي». ودعا ياسين جميع الدوائر الخدمية إلى «العودة لمزاولة أعمالها في مدينة الفلوجة والمشاركة في إعادة تأهيل الخدمات وتنظيف المدينة بهدف إعادة النازحين إليها».

وأوضحت قيادة العمليات المشتركة، أن إعلان رئيس أركان الجيش الفريق الركن عثمان الغانمي، بخصوص توقف العمليات العسكرية في قاطع عمليات جنوب مدينة الموصل، أخذ بغير معناه، وأن العمليات مستمرة في هذا القاطع. وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول في بيان، إن رئيس الأركان قال إن العمليات في جنوب الموصل توقفت لغرض إعادة انتشار والتحصين ومن ثم الانطلاق، مبيناً أن هذا التصريح أخذ بغير معنى بأن العمليات توقفت، وأن العمليات هناك مستمرة وهي بصفحات ومراحل ولم يكن هناك أي توقف للعمليات العسكرية.

المصدر: الخليج