إصابة 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال في القدس ورام الله

أخبار

وأصيب ثلاثة شبان فلسطينيين بالرصاص المطاطي، فجر أمس الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية دير أبو مشعل شمال غربي رام الله. وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات كبرى من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت منازل عدة وعبثت وخربت في محتوياتها. وأضافت أن مواجهات اندلعت إثر ذلك بين الشبان وقوات الاحتلال، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المطاطي، مما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان.

وفرضت قوات الاحتلال، صباح أمس، حصاراً عسكرياً على بلدة العيسوية بمدينة القدس، من خلال إقامة الحواجز والانتشار المكثف على مداخلها، وسط تنفيذ حملة تفتيش واسعة للمواطنين، والتنكيل بالسكان خاصة في ساعات الصباح خلال توجههم إلى وظائفهم وأعمالهم. وأوقف جنود الاحتلال المركبات والحافلات، وأخضعوا العديد منها مع الشبان الذين يوجدون فيها للتفتيش الجسدي، وسط ادعاء بأن شباناً من القرية ألقوا «مادة متفجرة» باتجاه الجنود في ساعات الفجر الأولى.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، جرّاء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، صباح أمس الخميس، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها مدينة بيت لحم، ومداهمة منازل عدة في المدينة. وأفاد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان أحمد صباح في بيان، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقتي الكركفة، وجبل الموالح بالمدينة، وسط إطلاق كثيف للنيران، وداهمت منازل عدة للمواطنين وقامت بتفتيشها.

واقتلعت قوات الاحتلال، أمس، عدداً من أشجار الصنوبر والسرو، ونصبت كاميرات في منطقة «المقبرة الإسلامية»، قبالة مخيم عايدة شمال بيت لحم، حيث أكدت مصادر فلسطينية أن الهدف من ذلك مراقبة تحركات المواطنين في المخيم.

واقتحمت القوات بلدة دورا في الخليل فجراً واعتقلت خمسة فلسطينيين بينهم سيدة وفتى بعد مداهمة منازلهم. كما قامت بتدمير ثلاثة آبار للمياه ومداخل ثمان شقق سكنية في مدينة الخليل، كما استولت على مخرطتين، وأغلقت مدخل الخليل الشمالي بالمكعبات الأسمنتية.

وفي مدينة القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال 12 فلسطينياً بعد حملة دهم واسعة لمنازلهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات سعير وبني نعيم وإذنا وترقوميا والشيوخ، حيث دارت مواجهات مع المواطنين، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

من جهة أخرى قصفت طائرات حربية «إسرائيلية»، فجر أمس الخميس، الأراضي الزراعية شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة. وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن طائرات من نوع «اف- 16» قصفت أراض زراعية شرقي البريج دون وقوع أي إصابات.

وكانت الطائرات شنت مساء الأربعاء غارتين استهدفتا الأراضي الزراعية شرق المخيم وجنوب شرق غزة.

وقال الناطق باسم جيش الحرب «الإسرائيلي»، أمس الخميس، إنه تم الليلة قبل الماضية تنفيذ «تفجيرات تحت السيطرة» في محيط قطاع غزة. ولم تذكر الإذاعة، التي نقلت التصريح، ما أهداف أو أسباب التفجيرات.

المصدر: الخليج