إغلاق باب الترشح للانتخابات الكويتية على 454 بينهم 15 امرأة

أخبار

أعلنت وزارة الداخلية، أمس ، إغلاق باب التسجيل للترشح لانتخابات مجلس الأمة في اليوم العاشر والأخير، على 42 مرشحاً بينهم امرأة، لبيلغ إجمالي المرشحين 454 مرشحاً، بينهم 15 امرأة، مؤكدة استعداد جميع أجهزتها لعملية التصويت المقررة في 26 نوفمبرالمقبل،وعزز المقاطعون السابقون من تواجدهم في الساحة الانتخابية من خلال ترشح عدد كبير منهم.

وقدم أمس أعضاء من الإخوان المسلمين «حدس» والتيار الشعبي «حشد»، والمستقيلين المحسوبين على المقاطعين، أوراق ترشيحهم ما يرفع احتمالات وصول عدد أكبر من «المقاطعين» إلى عضوية المجلس، بما يوحي بتشكيلة نيابية صادمة للحكومة خلال الفصل التشريعي المقبل، وسيكون الطرح الانتخابي خلال الأيام المقبلة في الندوات مؤشراً واضحاً على نوعية العلاقة المستقبلية بين السلطتين.

وأعلن مساعد المدير العام لإدارة شؤون الانتخابات، العقيد صلاح الشطي، أن فترة انسحاب المرشحين من الانتخابات مفتوحة منذ اليوم الأول لفتح باب الترشح، وتستمر إلى ما قبل سبعة أيام من يوم الانتخابات. وأضاف أنه بعد إقفال باب الترشح ستبدأ إدارة شؤون الانتخابات باستقبال طلبات المرشحين لتعيين وكلائهم ومندوبيهم، تمهيداً لإصدار هويات خاصة، تسمح لهم بمتابعة سير عملية الاقتراع، وتتبع النتائج أولاً بأول في جميع الدوائر.

المصدر: الخليج