«إقامة دبي» تنجز 21.6 مليون معاملة خلال أربعة أشهر

أخبار

أنجزت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، خلال الأشهر الأربعة الماضية، 21 مليوناً و639 ألفاً و420 معاملة، من أذونات دخول وإقامة بنسبة 19% زيادة عن العام الماضي، والذي بلغ 18 مليوناً و189 ألفاً و108 معاملات.

أكد اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، انخفاض عدد المراجعين في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بنسبة 90 %.

وأكد أن الإدارة تسعى إلى الوصول إلى «صفر متعاملين» خلال الفترات المقبلة، استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تحويل الخدمات إلى ذكية، والتسهيل على المتعامل في الحصول على الخدمة، وبمتابعة حثيثة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في تحسين الخدمات المقدمة بشكل مستمر.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية، قام بها أمس الأول برفقة إعلاميين، في الأقسام المختلفة بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الجافلية دبي، وأشار إلى أن الإدارة طوّرت من عملها، بحيث يستطيع المتعاملون الحصول على الخدمات كافة عبر الموقع الإلكتروني للإدارة، والتطبيقات الذكية، دون الحاجة إلى مراجعة مراكز الخدمة التابعة لها، ما ساهم في خفض أعداد المراجعين، والسعي الحثيث للوصول إلى ما تصبو إليه الإدارة من تسهيل الإجراءات وتبسيط المعاملات على جمهور المتعاملين.

وأظهرت الإحصائيات ارتفاع عدد المعاملات التي تم إنجازها، خلال الأشهر الأربعة الماضية، والتي تنوعت بين إصدار وتجديد 4 ملايين و558 ألفاً و189 معاملة، في حين بلغت مليونين و653 ألفاً و607 معاملات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، في حين بلغ عدد أذونات الدخول التي تم إصدارها أكثر من 17 مليون معاملة، في حين بلغت أذونات الدخول خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 15 مليوناً و535 ألفاً و501 معاملة.

وأضاف المري أن عمل موظفي الإدارة أصبح يركز على إنهاء المعاملات إلكترونياً وإرسالها للمتعاملين، بدلاً من استلام الأوراق منهم يدوياً؛ إذ إن متوسط المعاملات التي ينهونها يومياً عبر الموقع الإلكتروني بلغ 150 معاملة، في حين أن عدد المتعاملين الذين يراجعون الإدارة لا يتعدى 10 متعاملين يومياً.

وتابع، «استراتيجية إنهاء المعاملات، والحصول على الخدمة في تغير مستمر، وأصبح المتعاملون لا يراجعون الإدارة في الحالات التي تستدعي وجودهم، سواء بنقص الأوراق أو التعديل فيها»، لافتاً إلى أن بعض الحالات التي تراجع لا يحتاجون إلى القدوم بأنفسهم، وبإمكانهم الانتهاء من الإجراءات في منازلهم.

وقال إن صالات خدمة المتعاملين كانت تستقبل نحو 3000 متعامل ومندوب، لإنجاز خدمات الإقامة ومعاملاتهم قبل بدء الصيف، و كانت تمتلئ يومياً بالمتعاملين الذين يحاولون مجاراة الوقت قبل دخول الصيف، وحالياً نؤدي الخدمات ذاتها، وننهي المعاملات إلكترونياً من دون أن يراجعنا هذا العدد الكبير من التعاملين.

المصدر: الخليج