«إكسنتشر الأميركية» تدشّن مركزاً إقليمياً للتسريع الرقمي في دبي

أخبار

دشّنت شركة «أكسنتشر» العالمية، ومقرها الولايات المتحدة، أمس، أول مركز من نوعه على مستوى المنطقة لتسريع التحول الرقمي في دبي، والذي يستهدف دعم توجه الإمارة لتصبح نموذجاً للمدينة الذكية عالمياً عبر الترابط الرقمي المحكم.

وقال المدير التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عمر بولس، على هامش مؤتمر صحافي للإعلان عن المركز في مدينة دبي للإنترنت، إن المركز يعد الثامن على مستوى العالم، مشيراً إلى أن «أكسنتشر» اختارت دبي لتكون مقراً للمركز، باعتبارها حاضنة ونموذجاً للرقمنة في منطقة الشرق الأوسط.

من جهته، قال المدير العام لمدينة دبي للإنترنت ودبي للتعهيد، ماجد السويدي، إن «مدينة دبي للانترنت تخطط دائماً لاستقطاب شركات جديدة من جميع أنحاء العالم، لتعزيز مكانة المدينة إقليمياً وعالمياً في المشهد التقني والابتكاري»، لافتاً إلى أن «إطلاق مركز (أكسنتشر) الخاص بالتطوير الرقمي في مدينة دبي للإنترنت يشكل دفعة قوية لتطوير بيئة مناسبة لريادة الأعمال في دبي».

وذكر أن «مدينة دبي للإنترنت أسست في فترة سابقة مركز الابتكار والإبداع (إن 5) والمخصص لقطاع الإعلام»، مبيناً أن «المركز استقطب 70 شركة بنهاية عام 2015، ليصل عدد الشركات الموجودة بالمدينة حتى الآن إلى 1500 شركة».

وأشار إلى أن الخطط التوسعية لمدينة دبي للإنترنت تضمنت إنشاء مبانٍ تجارية تضيف نحو 250 ألف قدم مربعة تم إنجازها بالفعل، فضلاً عن إنشاء مبنى «مركز الابتكار» الذي يضيف نحو 1.8 مليون قدم مربعة من المساحات التجارية للمدينة، متوقعاً الانتهاء من المرحلة الأولى منه خلال العام المقبل.

المصدر: الإمارات اليوم