خلف الحربي
خلف الحربي
كاتب سعودي

اتمخطري يا خيل !

آراء

أمس، نشرت صحيفة المدينة تقريرا عن طبيب أنف وأذن وحنجرة قام بجراحات عامة ليست من اختصاصه في أحد المراكز الصحية في المدينة المنورة، وقد تسبب في بتر الأعضاء الذكرية لخمسة أطفال على الأقل أثناء قيامه بعمليات (الطهارة) التي لا يجيدها، وقد تألمت حقا وأنا أقرأ أحاديث أولياء أمور هؤلاء الأطفال الذين صدموا بما حدث لأولادهم، ولكنني رغم ذلك لم أجد فائدة من تكرار الحديث حول الأخطاء الطبية الفادحة التي راح ضحيتها عشرات الأبرياء، فالمستشفيات والمراكز الصحية الخاصة تدرك أكثر منا أن وزارة الصحة (مزكومة الأنف، مسدودة الأذن، مشروخة الحنجرة)، وإلا لما وصل الاستهتار بحياة الناس إلى هذه الدرجة، عموما ما حدث للأطفال الخمسة مريع جدا، وليت الجزاء يكون من جنس العمل!.

**

تذكرت أغنية (اتمخطري واتميلي يا خيل.. وارقصي ويا عرايس الليل) للفنانة الراحلة ليلى مراد في فيلم (غزل البنات ) حين شاهدت فيديو الفرسان الثلاثة عايض القرني ونبيل العوضي ومحمد العريفي وهم يمتطون صهوات الخيول في تركيا نصرة للشعب السوري الشقيق!، في تلك الأغنية (الموجودة على اليوتوب) قطعت ليلى مراد ورفيقاتها على صهوات الجياد مسافة أكبر من المسافة التي قطعها فرسان الصحوة في الفيلم التركي، إلا إذا كان الشباب قد عبروا حدود سوريا فوق صهوات الجياد ونحن لا نعلم، عموما الشيء الوحيد الذي أستطيع أن أجزم به أن ليلى مراد في تلك الأغنية كانت أصدق من غيرها؛ لأنها تعترف من خلال كلمات الأغنية بأنها تتسلى وتتراقص مع عرايس الليل!.

**

لم أفهم تغريدة الشيخ القرني التي تمنى فيها الشهادة على فراشه بعد عمر طويل!، لو كتب أي شخص آخر مثل هذا الكلام لاتهم بأنه يستهتر بمفهوم الشهادة في الإسلام، بل ويتلاعب بدماء الشهداء الزكية في هذا الزمن الصعب، ثم كيف تكون الشهادة على الفراش؟!.. أين أنت يا طبيب الأنف والأذن والحنجرة؟!.

**

عيسى الغيث ومحمد العريفي يفرقهما تويتر ويجمعهما ببلي!.

**

أنف وأذن وطنجرة .. هذه هي لجنة التحكيم في برنامج (عرب أيدول)!.

**

الإنترنت أصبح بالمجان في مطار الملك عبدالعزيز بجدة.. شيء ممتاز جدا.. بقي فقط توفير أماكن يجلس فيها الناس كي يستمتعوا بهذه الخدمة!.

**

حكاية قبل النوم: ( أيييييه.. مع الخيل يا شقرا.. راحوا يا شقراء يمين روحي معاهم.. راحوا يسار معاهم.. المهم أنك مع الخيل يا شقراء)!

المصدر: عكاظ