اجتماع أجهزة مكافحة الإرهاب في عدة عواصم بعد هجوم باريس

منوعات

853332339785

اجتمعت أجهزة مكافحة الإرهاب الإيطالية والأسبانية والبلجيكية الأربعاء لبحث التهديدات بعد الهجوم الذي أوقع 12 قتيلا في مقر صحيفة شارلي ايبدو في باريس.

ففي روما اجتمع وزير الداخلية الايطالي انجيلينو الفانو مع لجنة التحليل الاستراتيجي لمكافحة الإرهاب التي تضم خبراء الامن والاستخبارات “لدراسة التهديد الارهابي بعناية بعد الهجوم الخطير”، وفق بيان للوزارة.

وفي لندن، تلقى رئيس الوزراء ديفيد كاميرون تقريرا ملخصا من أجهزة الاستخبارات لكن السلطات لا تعتزم في الوقت الحالي رفع مستوى التأهب الذي يحذر حاليا من هجوم إرهابي يعتبر “مرجحا بدرجة عالية”. وفي مدريد، دعا وزير الداخلية فرنانديز دياز كبار مسؤولي مكافحة الإرهاب للاجتماع “لتحليل الهجوم الإرهابي في باريس” وفق بيان للوزارة.

وبعد اجتماع مماثل في بروكسل قررت السلطات الإبقاء على مستوى التأهب عند الدرجة الثانية في سلم من 4 درجات. وقال مصدر مقرب من الحكومة أنه تم تعزيز حماية “بعض الأهداف” التي لم يحددها. وقال “لا ينبغي الاستسلام للهلع ولكن تم تعزيز إجراءات الحيطة وتعبئة كل اجهزة الامن”. وفي الدنمارك، عززت حماية مجلة يولندس بوستن التي نشرت الرسوم التي اعتبرت مسيئة للرسول.

المصدر: روما ـ أ ف ب