استمرار الضباب يؤثر في حركة رحلات «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» بمطارَيْ دبي وآل مكتوم

أخبار

أكدت «طيران الإمارات» أن الضباب الكثيف، تسبب في تأخر مواعيد وصول وإقلاع العديد من رحلات «الناقلة» من مطار دبي الدولي. فيما أفادت «فلاي دبي» بأن حالة الضباب، التي تشهدها دبي منذ الأربعاء الماضي، يتوقع أن تستمر خلال الأيام المقبلة، وفقاً للمركز الوطني للأرصاد الجوية، لافتة إلى أنها أثرت في عملياتها ورحلاتها، في مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين. من جانبها، ذكرت مؤسسة «مطارات دبي» أنه تم إلغاء 26 رحلة، وتحويل 23 رحلة إلى مطارات محلية.

وتفصيلاً، أكدت «فلاي دبي» أن حالة الضباب، التي تشهدها دبي منذ الأربعاء الماضي، يتوقع أن تستمر خلال الأيام المقبلة، وفقاً للمركز الوطني للأرصاد الجوية. وقال متحدث باسم الشركة إن «هذه الحالة تسببت في انعدام الرؤية إلى أقل من 100 متر في بعض الأوقات، الأمر الذي أثر في عملياتنا ورحلاتنا في مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين»، مشيراً إلى أن «هذه الأوضاع أثرت في عشرات الرحلات، التي ألغيت، أو تأجلت، أو تم تحويلها إلى مطارات أخرى مجاورة، وأثرت بالتالي في جداول رحلات المسافرين».

وأضاف المتحدث أن «سلامة المسافرين، وأطقم الطائرات، تبقى في أعلى أولويات الشركة»، لافتاً إلى أن «الشركة مستمرة في مراقبة تلك الأوضاع الاستثنائية في مطارات دبي، بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المختصة». وأوضح أننا «ندرك ونتفهم حالة الإحباط، التي واجهت المسافرين خلال الأيام الماضية، ونعبر عن أسفنا ونعتذر لهذه الأوضاع الاستثنائية، التي أثرت في جداول رحلات مسافرينا، خصوصاً في عطلات الأعياد، وموسم الإجازات».

وقال إنه «على الرغم من أن هذه الأوضاع خارج سيطرة الشركة، فإنها تركز على تسخير الإمكانات البشرية والمالية كافة، لتقليل تأثيرات هذه الأوضاع في مسافرينا، حيث يعمل موظفو (الناقلة) على مدار الساعة، لمساعدة العشرات من المسافرين، الذين تأثرت رحلاتهم بحالة الضباب في الدولة، والعودة إلى الأوضاع الطبيعية بأسرع وقت ممكن».

وأشار إلى أنه «يتم بذل أقصى الجهود، لتأمين المسافرين على أقرب رحلات بديلة لهم».

وتقوم «فلاي دبي» بتوفير الدعم والمساعدة، من خدمات الطعام والشراب والإيواء، للمسافرين الذين تأثرت رحلاتهم.

وتطلب «فلاي دبي» من مسافريها، الذين قاموا بحجز رحلات خلال الأسابيع المقبلة، إعادة الحجز بتواريخ أطول، إذا كانت برامجهم تسمح بذلك.

وأكدت أنه في حال إلغاء أي رحلة، يمكن للمسافرين الاتصال بوكيل سفرهم، أو مركز خدمات المتعاملين في «فلاي دبي»، على الرقم (0097166544445)، لإعادة القيام بالحجز على أقرب رحلة متاحة للشركة، من دون أي رسوم إضافية أو غرامات، وفي حال رغبة المسافر في إلغاء حجزه، يمكنه استرداد المبلغ كاملاً، ومخاطبة «فلاي دبي» عبر البريد الإلكتروني letstalk@flydubai.com.

من جانبه، أكد متحدث باسم مؤسسة «مطارات دبي» أنه «تم إلغاء 26 رحلة، وتحويل 23 رحلة إلى مطارات محلية، جراء الضباب الكثيف، خلال الليل وصباح أمس في مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين، وتعمل المؤسسة مع شركائها، لإعادة العمليات إلى وضعها الطبيعي».

إلى ذلك، ذكر متحدث باسم «طيران الإمارات» أن «الضباب الكثيف، الذي غطى أجواء دبي، ليلة أول من أمس وحتى صباح أمس، تسبب في تأخر مواعيد وصول وإقلاع العديد من رحلات (الناقلة) من مطار دبي الدولي».

وأعربت «الناقلة»، في بيان، عن اعتذارها عن أي إزعاج، تسبب فيه ذلك الوضع الخارج عن السيطرة، مؤكدة أن سلامة ركابها، وأفراد أطقمها، على رأس سلم أولوياتها، داعية المتعاملين إلى ضرورة التأكد من حالة رحلاتهم، عبر موقعها الإلكتروني.

المصدر: الإمارات اليوم