افتتاح المدرج الثاني لمطار دبي الدولي

أخبار

أعلنت مطارات دبي عن افتتاح المدرج الثاني في مطار دبي الدولي، عند الساعة الخامسة و45 دقيقة أمس، الذي تضرر بشكل جزئي خلال حادث طيران الإمارات رقم EK521 ظهر أمس الأول، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس.

قال بول غريفثس الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، إن الحركة في مطار دبي ستعود إلى وضعها الطبيعي خلال 48 ساعة «من عقد المؤتمر الصحفي» غداً، مؤكداً أن الجهود تركز في الوقت الحالي على تسهيل سفر الركاب، لاسيما الذين ألغيت رحلاتهم في أعقاب حادث الطائرة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات أن دبي حققت إنجازاً جديداً يتمثل بإعادة تشغيل مدرج الطيران الذي وقعت فيه الحادثة خلال 29 ساعة من وقوعها، حيث تم ذلك أمس في تمام الساعة الخامسة و45 دقيقة.

وبين أن جهوداً كبيرة بذلتها مطارات دبي والهيئة العامة للطيران المدني من أجل الوصول للإنجاز ما يعكس إدارة الأزمة بحرفية عالية من الجهات المختصة والتعامل مع الحادث بمنتهى المهنية والحرفية، معرباً عن شكره الجزيل لكل الشركاء والمتطوعين، وكل من ساهم في احتواء الحادثة، حيث أسهم ذلك في سرعة عودة الحركة إلى المطار، وتحقيق الإنجاز في وقت قياسي.

وكان مطار دبي الدولي استأنف رحلاته الساعة السادسة والنصف مساء أمس الأول بمدرج 1 بعد تعليق كل رحلاته لنحو 5 ساعات. 

وفي ما يخص أسباب الحادث والخسائر المادية، أفاد كريفك بأن الأولوية الآن لدى طيران الإمارات هي سلامة المسافرين وإعادة الحركة الاعتيادية للملاحة الجوية في مطارات دبي، وبعد ذلك سنقف على أسباب الحادث والخسائر المادية.

المصدر: الخليج