افتتاح جزيرة المارية أغسطس المقبل

أخبار

حققت الغاليريا في جزيرة المارية علامة بارزة قبيل الافتتاح في اغسطس المقبل بعد استكمال أعمال سقف الردهة الرئيسية التي بلغت كلفتها 25 مليون دولار. حيث يوفر هيكل سقف الردهة المصمم من الزجاج والفولاذ مظهراً خلاباً لقلب منطقة محلات التجزئة وتناول الطعام على جميع المستويات.

يظلل سقف الردهة المدخل الرئيسي بإطلالة فريدة، حيث تم تصميمه بدقة وانسيابية للحصول على مناظر طبيعية متكاملة تندمج بشكل بانورامي رائع لمدينة أبوظبي من الردهة الرئيسية. أشرف على بناء هيكل السقف نخبة من المهندسين لدى مجموعة آر إف آر، الذين قاموا سابقاً بمشاريع ذات تصميمات فريدة ومشابهة مستوحاة من تصاميم بارعة مثل هرم متحف اللوفر في باريس، ليقدموا هذه التحفة الفنية الرائعة.

هيكل أنيق

قالت جين لي لاي، المديرة لدى مجموعة آر إف آر: “كان تصميم المبنى قد تم وضعه على المخططات سلفاً فتوجب علينا القيام بالتصميمات الجديدة ضمن هذه المساحة فقط، وكان لابد أن نتغلب على عنصرين متناقضين، صعوبة المناخ وبالأخص الرطوبة، حيث شكلت الشمس مصدر قلق رئيسياً، ومن ناحية أخرى، ضرورة الدقة في التصميم للحصول على مناظر طبيعية متكاملة تضم السماء والمساحات الأرضية الجميلة عبر هيكل أنيق تدعمه أعمدة متوازية مدمجة في التصميم تتماشى مع بنية محلات التجزئة الواقعة تحت ظل سقف الردهة الرئيسية.

نتمتع بتاريخ عريق من الخبرات في تصميم المباني الزجاجية عالمياً عبر مشاريع مختلفة مثل المبنى 2 في مطار شارلز ديغول الزجاجي الذي استعنا بتصميماته لتقديم أفضل الحلول للغاليريا في أقل من عامين ونصف العام”.

فولاذ وزجاج

يتكون تصميم الهيكل من الفولاذ والزجاج، ويقدم تصميم سقف الردهة لمسات مذهلة ومعقدة مكونة من ثلاث طبقات للحماية الهيكلية والحرارية، إضافة إلى مطابقة أجهزة التظليل بمهارة عالية. وتتضمن العناصر الجمالية للمبنى المهارة في استخدام المفاصل والمفاصل المعزولة في البناء وإدراجها في التصميم، في حين يمتزج لون السقف الرملي في البيئة الطبيعية المحيطة لضمان الحصول على توافق ما بين الشكل الخارجي والداخلي للمبنى، وفي الليل يبرق وهج المبنى مما يعطيه رونقاً ساحراً يلفت الأنظار.

بمساعدة من الرسومات البيانية على الحاسوب في نمط السقف التي استوحت شكل شبيه بجلد الثعبان بقياس قطري متماثل. على الرغم من الاختلافات بقياسات العناصر إلا أنها غير ملموسة ومدروسة بعناية لتتشابه مع جميع العناصر الأخرى، مما جعل هذه البنية المعمارية إنجازاً بحد ذاته لنحصل على هيكل أنيق تدعمه أعمدة متوازية مدمجة في التصميم تتماشى مع بنية محلات التجزئة.

وجهة تسوق

قال كيفن رايان، المدير الإداري للتنمية والتطوير لدى شركة جلف ريليتد: “تحتوي الغاليريا على وجهة تسوق ترسو على جزأين منفصلين يشملان أبرز العلامات التجارية ويمثل هيكل سقف الردهة الرئيسية مشهداً معمارياً جذاباً للمركز الجديد مع إطلالات خلابة على أفق مدينة أبوظبي.

ونحن ندرك من خلال أعمالنا السابقة مثل تطوير مركز تايم وارنر في مدينة نيويورك، أن التصاميم القوية لديها القدرة على استيعاب هياكل جديدة في المناطق المحيطة لها. ولهذا نجحنا في استخلاص تحفة فنية مبتكرة للغاليريا في جزيرة المارية. عملنا على تصميم تشكيلة متميزة للزوار من المطاعم العالمية ومقاه ذات أجواء عائلية، مع شرفات خارجية تطل على الواجهة البحرية لمدينة أبوظبي ونتطلع للافتتاح في 6 أغسطس”.

علامات تجارية

أشرف على تطوير المشروع شركة جلف ريليتد ومبادلة للعقارات والبنية التحتية، تضم الغاليريا في جزيرة المارية ما يعادل 33 ألف متر مربع من المساحة الإجمالية المؤجرة والتي تحتوي على نخبة من العلامات التجارية في عالم الأزياء والتجزئة والمطاعم الفاخرة التي من شأنها ترقية مدينة أبوظبي كوجهة عالمية بارزة للتسوق، ومن المقرر افتتاحها في 6 أغسطس

المصدر: البيان