اقالة منيزيس مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم

منوعات

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يوم الجمعة أنه اقال مانو منيزيس مدرب منتخب البلاد وانه يتطلع الى ضخ دماء جديدة قبل أن تستضيف البلاد نهائيات كأس العالم 2014 التي تأمل في الفوز بها على ارضها.

وقال اندريس سانشيز مدير المنتخبات الوطنية في الاتحاد البرازيلي في مؤتمر صحفي في ساو باولو إن منيزيس أقيل من منصبه لأن رئيس الاتحاد يريد بداية جديدة.

واضاف “لا اعتقد أن السبب هو النتائج السيئة فلو كان هذا هو السبب لتمت اقالته في العام الماضي.”

وتابع “يريد رئيس (الاتحاد) تغيير اسلوب سير الامور.”

وأوضح المسؤول البرازيلي أن مدربا جديدا سوف يتم اختياره في مطلع يناير كانون الثاني.

وتولى منيزيس تدريب منتخب البرازيل منذ أن حل مكان دونجا بعد كأس العالم عام 2010 وواجه انتقادات لعدم نجاحه في قيادة الفريق للفوز بالميدالية الذهبية للمرة الاولى في منافسات كرة القدم بأولمبياد لندن والخروج من كأس امريكا الجنوبية 2011.

ولم تكن اقالة منيزيس مفاجئة بقدر ما كان التوقيت مفاجئا فقد جاء بعد يومين من فوز البرازيل بلقاء قمة الامريكتين بالتغلب على الارجنتين بركلات الترجيح في بوينس ايرس وبعد أقل من اسبوع من قول جوزيه ماريا مارين رئيس الاتحاد انه سوف يتخذ قرارا بشأن منيزيس في العام الجديد.

ووفقا لموقعه الشخصي على الانترنت فان منيزيس فاز في 27 من 40 مباراة وخسر في سبع وتعادل في ست مباريات.

لكن نظرا لكون البرازيل ضمنت التأهل تلقائيا الى نهائيات كأس العالم 2014 بوصفها الدولة المضيفة فان تلك المباريات كانت ودية وعادة ما كانت أمام منافسين ضعاف.

وعانى المنتخب البرازيلي تحت قيادة منيزيس من متاعب في مواجهة فرق مثل هولندا واسبانيا بطلة العالم واوروبا والمانيا.

وعجز المنتخب البرازيلي تحت 23 عاما تحت قيادته عن الفوز بذهبية اولمبياد لندن للمرة الاولى في تاريخه بعدما خسر في النهائي امام المكسيك.

وقال سانشيز “لا اعتقد انه سوف يتعين علينا تغيير الخطط هذه المرة.”

ومن ضمن المرشحين لتولي المنصب لويس فيليبي سكولاري الذي قاد البرازيل للفوز بكأس العالم 2002 وتيتي الذي قاد كورنثيانز للفوز بكأس ليبرتادوريس للاندية الابطال في امريكا الجنوبية في وقت سابق من العام الحالي.

كما ان موريسي راماليو الذي رفض الوظيفة قبل تعيين منيزيس ويعمل حاليا مدربا لسانتوس يعد من المرشحين بالاضافة الى ابل براجا الذي قاد فلومينيسي مؤخرا للفوز بلقب الدوري البرازيلي

المصدر: رويترز