الأهلي السعودي إلى نهائي أبطال آسيا

منوعات

لحق الأهلي السعودي بأولسان الكوري الجنوبي ليلتقيا في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا في كرة القدم بعد فوزه على مواطنه الاتحاد 2-0 الأربعاء بجدة في إياب نصف النهائي.

وسجل لاعبا الأهلي معتز الموسى والبرازيلي فيكتور سيموس الهدفين، ليمنحا الأهلي بطاقة التأهل للمباراة النهائية بعد أن خسر في لقاء الذهاب أمام اتحاد جدة 0-1.

وسبق أن تأهل أولسان بفوزه على ضيفه بونيودكور الأوزبكي 2-0 في مباراة الإياب بعد أن تغلب على منافسه في عقر داره 3-1 ذهابا.

وتقام المباراة النهائية في ضيافة أولسان في 10 نوفمبر المقبل.

وحصلت حالة هرج ومرج بعد إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة وتحديدا إثر اشتباك إبراهيم هزازي من الاتحاد ومنصور الحربي من الأهلي، فحصل تدافع وعمت الفوضى أرض الملعب ما دفع بباقي اللاعبين وإداريين الفريقين ورجال الأمن إلى التدخل لتهدئة الوضع.

ويعتبر الأهلي أول فريق سعودي يبلغ نهائي بطولة آسيوية عام 1986، لكنها المرة الأولى التي يحقق هذا الانجاز في الحلة الجديدة لدوري الأبطال.

وكان الأهلي قد تأهل لهذا الدور بعد أن حل ثانيا في مجموعته في الدور الأول خلف سيباهان أصفهان الإيراني برصيد 10 نقاط، وفي الدور الثاني تغلب على الجزيرة الإماراتي بركلات الترجيح 4-2، قبل أن يسحق سيباهان نفسه في ربع النهائي 4-1 ايابا بعد تعادلهما صفر-صفر ذهابا.

اما الاتحاد فكان تأهل إلى هذا الدور بعد أن تصدر مجموعته الثانية في الدور الأول بدون خسارة برصيد 16 نقطة، ثم تغلب في الدور الثاني على بيروزتي الإيراني بثلاثية نظيفة في جدة، وفي الدور ربع النهائي تخطى غوانغجو الصيني 4-2 ذهابا في جدة وخسر أمامه 1-2 إيابا غوانغجو.

لكنه فشل في التأهل إلى النهائي للمرة الرابعة في تاريخه، إذ كان قد خسر نهائي عام 2009.

 المصدر: سكاي نيوز عربية