الإثيوبيون يستسلمون بالآلاف في حي «منفوحة»

أخبار

الرياض – خالد العمري

شهد حي منفوحة وسط الرياض اليوم (الأحد)، خروج عدد كبير من العمالة الإثيوبية إلى الشوارع قدر بالآلاف ، لتسليم أنفسهم طواعية للجهات الأمنية، بعد ليلة دامية تعرض لها الحي، نتج منها مقتل سعودي وآخر مجهول، وإصابة 68 آخرين، فيما تم القبض على 561 شخصاً.

وكشف مصدر أمني لـ «الحياة» أن ساكني الحي الذي داهمته قوات الطوارئ خرجوا طواعية، وتم نقلهم منذ فجر اليوم، في مئات الباصات، مؤكداً أن جميع الشقق التي داهمتها الشرطة تم تأمينها ولا صحة لما يثار عن أعمال سرقة.

وكانت شرطة الرياض أصدرت بياناً أمس، بعد أحداث الشغب التي قام بها عدد من العمالة الإثيوبية طالبتهم فيه بتسليم أنفسهم طواعية للجهات الأمنية.

وأوضح المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العميد ناصر القحطاني أنه امتداداً لما قامت به الحملة الأمنية لتعقب مخالفي نظامي الإقامة والعمل، ونظراً لما حدث مساء أمس (السبت)، من عدد من الأشخاص المخالفين والذين يقطنون حي منفوحة، عليه فقد تم الترتيب وإعطاؤهم فرصة لمن أراد منهم أن يسلم نفسهأو عائلته طواعية، وتم إعداد مقر لإيوائهم قرب تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع الدائري الجنوبي وذلك لسرعة إنهاء إجراءات سفرهم بالترتيب مع دور التوقيف وسوف تسهل كافة إجراءاتهم ويتم إنجازها في وقت قياسي بالترتيب مع الجهات المختصة ذات العلاقة.

المصدر: صحيفة الحياة