الإمارات.. المؤبد لـ 11 شخصا بتهمة التخطيط «لأعمال إرهابية»

أخبار

أصدرت المحكمة العليا في الإمارات امس الاحد، احكاما بالسجن المؤبد بحق 11 شخصا من اصل 41 متهما بتشكيل خلية عرفت بـ “مجموعة شباب المنارة” وخططت لتنفيذ “اعمال ارهابية”، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

وقالت الوكالة ان “دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا برئاسة القاضي محمد جراح الطنيجي قضت في القضية المعروفة بـ «مجموعة شباب المنارة» بالسجن المؤبد على 11 متهما، اثنان منهم غيابيا”.

واشارت الى ان المحكمة اصدرت احكاما بالسجن “15 سنة على متهمين اثنين و10 سنوات لـ 13 متهما وثلاث سنوات لستة متهمين وخمس سنوات لاثنين من المتهمين”، بينما قضت “ببراءة سبعة اشخاص”.

واشارت صحيفة “الاتحاد” الى ان المتهمين وبينهم اماراتيون، كانوا يحاكمون في قضايا تشمل “تأسيسهم وادارتهم جماعة ارهابية داخل الامارات تعتنق الفكر الارهابي المتطرف بغية القيام باعمال ارهابية داخل الدولة، وتعريض امنها وسلامتها وحياة الافراد فيها للخطر بما في ذلك قيادتها ورموزها والحاق الضرر بالمرافق العامة والخاصة بهدف الانقضاض على السلطة في الدولة لاقامة دولة خلافة مزعومة”.

وبدأت محاكمة هؤلاء المتهمين في اغسطس. واشارت وسائل الاعلام المحلية في حينه الى ان المتهمين “ادخلوا اسلحة وذخائر وصواعق الى الامارات بطريقة غير مشروعة لاغتيال مسؤولين واسقاط الحكومة”، وكانوا يعتزمون “مهاجمة مراكز تسوق وفنادق واعلان دولة”.

كما يشتبه في هؤلاء بصلاتهم بجبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، وتنظيم داعش الذي يسيطر على مساحات في سوريا والعراق.

المصدر: صحيفة اليوم