الإمارات تحتفل بفخر وشموخ بـ «يوم العلم»

أخبار

رفع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، علم الدولة عالياً خفاقاً في حديقة زعبيل ظهر أمس، بحضور 22 ألف تلميذ وتلميذة من مدارس الدولة الحكومية والخاصة يمثلون نحو 120 جنسية من الجنسيات المقيمة على أرض الدولة.

وحيا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التلاميذ من على شرفة عالية تتوسط موقع الاحتفال الذي جرى بمناسبة «يوم العلم» ثم تجول سموه بين هؤلاء الأشبال والزهرات الذين بادروا بتحيته والهتاف بحياته وحياة صاحب السمو رئيس الدولة ولدولة الإمارات العربية المتحدة.

قال سموه على «تويتر»: «رفعنا بكل فخر ومحبة مع 22 ألف طالب وطالبة علم دولة الإمارات العربية المتحدة، رفعناه عالياً ليبقى شامخاً عزيزاً مجيداً».

وكتب سموه: «عيشي بلادي عاش اتحاد إماراتنا، وعاش علمنا، وعاش شعبنا كريماً سعيداً.. دام الأمان وعاش العلم يا إماراتنا.. كلنا نفديك وبالدماء نرويك».

وأضاف سموه: «أقسمنا أن نبني نعمل.. نعمل نخلص.. من أجل علمنا نعمل، ومن أجل شعبنا نعمل.. ومن أجل مستقبلنا نعمل.. ومن أجل دولتنا وأمتنا نعمل نخلص».

واحتفل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع الشعب الإماراتي، بيوم العلم الموافق الثالث من نوفمبر، والذي أصبح مناسبة سنوية للاحتفاء بعلم الاتحاد، بمناسبة ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئاسة الدولة.

وجاء على حساب صاحب السمو ولي عهد أبوظبي على «انستجرام»، أمس: «نرفع علمنا شامخاً، ونرفع معه هاماتنا فخورين بما تحقق على أرض الوطن من منجزات ومكتسبات وطنية شاملة»

وقال سموه على «تويتر»: «يوم العلم، يوم يلتف فيه شعب الإمارات وقيادته في وقت واحد وبنداء واحد حول راية العز والخير، نثمن باعتزاز الجهود الوطنية لرئيس الدولة ومبادراته القيمة في رفع اسم الإمارات عاليا بين الدول والشعوب».

أكد سموه أنه «برفع العلم فإننا نجدد الوفاء والعهد والوعد لذلك الرعيل الفذ، بأننا ماضون بثبات على خطاهم نحو مزيد من الرفعة والتقدم، ونعتز ونفتخر بالتفاف شعبنا حول العلم وبتلك الروح الوطنية العالية التي تسري في وجدانهم حباً وفخراً بوطن العز والشموخ.

وقال صاحب السمو ولي عهد أبوظبي: «نرفع علمنا شامخاً ونرفع معه هاماتنا فخورين بما تحقق على أرض الوطن من منجزات ومكتسبات وطنية شاملة»، مضيفاً: «رحم الله تلك الأيادي حينما رفعت علمنا عالياً، لحظة آذنت فيه بفجر جديد لنهضة وطننا الغالي ومسيرته المباركة».

المصدر: الخليج