الإيقاع بـ 3 متهمين في قضية التحرش بفتيات الظهران

أخبار

أبلغت”الاقتصادية” مصادر مطلعة، أن أجهزة الأمن بالتعاون مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تمكنت مغرب أمس الأول من القبض على ثلاثة شبان (تحتفظ الصحيفة بأسمائهم)، متهمين في قضية التحرش بأربع فتيات في أحد المجمعات التجارية بالظهران.

وقالت المصادر ذاتها إن اثنين من المتهمين من عائلة واحدة والثالث صديق لهما، ولم يتجاوز عمر أكبرهم 24 عاماً، وهم الآن في حجز شرطة المنطقة الشرقية تمهيداً لإحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء وستنظر دائرة العرض والشرف القضية.

وكشفت المصادر أن الأجهزة الأمنية استندت إلى بعض المعلومات وصور المتهمين بشكل واضح، ومواصفات سيارة المتهمين، مما سهل للأجهزة الأمنية التعرف عليهم بعد 24 ساعة من انتشار المقطع، وتمت عملية القبض على المتهمين في وقت واحد بعد أن تمكنت الهيئة وشرطة الخبر من الوصول إلى مواقع إقاماتهم والقبض عليهم في التوقيت نفسه. وأكدت المصادر أن المتهمين كانت لهم نوايا الهرب بعد أن تداول المقطع بشكل كبير، وكان اثنان من المتهمين ينويان الذهاب إلى إحدى المناطق الحدودية في المملكة للإقامة فيها إلى حين هدوء حالة الغضب من المجتمع، وابتعادهما عن أعين الأجهزة الأمنية، إلى حين حفظ القضية أو تسجيلها ضد مجهول. وذكر المتهمون في القضية للمحققين أن سبب هجومهم على الفتيات هو استفزازهم، بعبارة قبلية في إشارة من الفتيات، مما دفعهم إلى إطلاق بعض العبارات النابية عليهن وتطور الأمر إلى التماسك بالأيدي، وكانت الاعترافات الأولية قد صدرت من اثنين، أما الثالث فلا يزال يصر على إنكار المشاركة في الاعتداء. وأبانت المصادر أن الأدلة الجنائية في شرطة الخبر نجحت في تحليل مقاطع مختلفة أوضحت صورة الشباب المتورطين في الحادثة، وتم الحصول عليها بجودة عالية من إدارة المجمع، خلال فترة وجيزة. وأشارت المصادر إلى أن الفتيات اللاتي يعملن موظفات في القطاع الخاص ودائماً ما يأتين إلى المجمع فترة الظهر لتناول وجبة الغداء، بدرت منهن بعض العبارات غير اللائقة التي استفزت الشباب أثناء وجودهم بالقرب من مجمع المطاعم، ودار تلاسن بين الطرفين تسبب في تجمع مئات من الموجودين في المجمع وسط غياب الأجهزة الأمنية داخل المجمع، وأمام هذا التجمع لم تجد الفتيات سبيلا للنجاة قبل تطور الأحداث سوى الذهاب إلى الخارج ومغادرة المجمع عبر البوابة رقم 5، إلا أن الشُبان لم يتوقفوا وتبعهم العشرات من الفضوليين لاستطلاع الأمر، وواصلوا مضايقة الفتيات محاولين استفزازهن بعبارات غير لائقة، ليتطور الأمر إلى إمساك أحد الشباب يد إحدى الفتيات.

المصدر: الإقتصادية