الاحتلال يشدد إجراءاته في القدس لإحياء يوم «الحداد اليهودي»

أخبار

شدد قوات الاحتلال «الإسرائيلي» الإجراءات الأمنية في القدس المحتلة، استعداداً لما يسمى يوم «الحداد اليهودي» على خراب الهيكل المزعوم، وشنت حملة اعتقالات واسعة في المدينة المقدسة، واعتدت على 3 من الفلسطينيين، واقتحمت مقر هيئة فلسطينية، وصادرت ممتلكاتها في بيت لحم، وأصيب شاب فلسطيني بالرصاص شرقي البريج في قطاع غزة.

وأعلن متحدث باسم الاحتلال تعزيز الإجراءات الأمنية في منطقة المسجد الأقصى بالقدس المحتلة بمناسبة يوم «الحداد اليهودي» أو «تسعة آب» الذي يحيي ذكرى هدم الهيكل المزعوم. ونفذ مئات من عناصر قوات الاحتلال الإضافيين إجراءات أمنية داخل البلدة القديمة في القدس وفي محيطها، لتأمين إحياء ذكرى يوم التاسع من آب («تيشا ب آب» بالعبرية) الذي يستمر 25 ساعة.

ودعت جمعيات الهيكل المزعوم أتباعها إلى اقتحام باحات الحرم القدسي، وأداء الطقوس التلمودية فيه. وتوقعت توافد آلاف اليهود إلى «حائط المبكى» (حائط البراق).

وأصيب 3 من الشبان الفلسطينيين بجروح في اعتداءات لقوات الاحتلال التي شنت حملة اعتقالات واسعة بحق الفلسطينيين في القدس المحتلة، الليلة قبل الماضية، و، صباح أمس السبت. وقالت مصادر فلسطينية: «إن الاعتقالات تركزت في البلدة القديمة من القدس، وأن مواجهات عنيفة اندلعت بين شباب القدس وقوات الاحتلال التي اعتدت على الشبان الثلاثة بالضرب المبرح».

وأضافت أن مجموعة من المستوطنين اعتدت على البيوت والأهالي بالحجارة والزجاجات الفارغة، ما دفع الشبان للدفاع عن أنفسهم ومنازلهم، واشتبكوا مع المستوطنين، ما تسبب بمواجهات عنيفة في المنطقة أصيب خلالها الشبان الثلاثة بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

واقتحمت قوات الاحتلال، السبت، مقر لجنة زكاة بيت لحم، واستولت على أجهزة حاسوب وملفات خاصة. وقال رئيس لجنة زكاة بيت لحم محمد رزق لوكالة الأنباء الفلسطينية: إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مقر اللجنة الواقع في منطقة الكركفة وسط بيت لحم، بعد تدمير أبوابه الرئيسية. وأضاف أن قوات الاحتلال استولت على 6 أجهزة حاسوب، إضافة إلى ملفات خاصة بالأيتام والفقراء ودفاتر شيكات، لافتاً إلى أن هذا الاعتداء هو الثاني من نوعه خلال عام واحد.

وفي قطاع غزة أصيب شاب فلسطيني بجروح متوسطة في قدمه برصاص قوات الاحتلال شرقي البريج.

وأطلقت زوارق الاحتلال نيرانها نحو المراكب والصيادين ونحو شواطئ رفح دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، حيث تزامن ذلك مع تحليق للطيران المروحي «الإسرائيلي» في أجواء بحر وسط القطاع مع استمرار تحليق طيران الاستطلاع في أجواء جميع أنحاء غزة. (وكالات)

المصدر: الخليج