التحالف: الحوثيون خدعوا الناس بالمفاوضات للتزود بالسلاح

أخبار

اتهم المتحدث باسم التحالف العربي، اللواء الركن أحمد عسيري، المتمردين الحوثيين باستغلال مشاورات السلام التي انعقدت مؤخراً في الكويت لإعادة التزود بالسلاح، إثر تعليقها قبل أيام. وقال عسيري في اتصال مع وكالة فرانس برس، أمس الثلاثاء، «كانوا يخدعون الناس من خلال هذا التفاوض، لإعادة تنظيم صفوفهم، وإعادة تزويد قواتهم (بالسلاح) والعودة إلى القتال، ليست لديهم أي أجندة سياسية». كما أعلن التحالف العربي في اليمن أنه فتح «تحقيقاً مستقلًا» في التقارير التي تحدثت عن قصف مستشفى تدعمه منظمة أطباء بلا حدود في اليمن.

واستشهد 4 مواطنين سعوديين، و3 مقيمين جراء سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على مدينة نجران السعودية، أمس، فيما حررت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، أمس، عدداً من المناطق في الجوف بينها «ضبع» و«معسكر الأجاشر»، واستعادت أسلحة وذخائر متعددة، موقعة العشرات من الميليشيا بين قتيل وجريح. وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية أحرزت تقدماً كبيراً في خب الشعف شمال شرق المحافظة، إثر معارك مع ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وتمكنت قوات الشرعية من تحقيق مزيد من التقدم الميداني في محافظتي الجوف والبيضاء، بالتزامن مع استمرار المعارك في نهم وتعز. وشنّ طيران التحالف العربي، أمس، غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تسيطر عليها ميليشيات صالح والحوثي في مناطق متفرقة بالعاصمة صنعاء، ومواقع للميليشيات في محافظات أخرى منها، الجوف وصعدة وحجة.

وبالتزامن مع استمرار العمليات ضد فلول تنظيم «القاعدة» في محافظة أبين، عثرت شرطة محافظة عدن، أمس، على 23 لغماً أرضياً رماها مجهولون في مقلب قمامة في أحد الأحياء الشعبية بمديرية الشيخ عثمان شمال عدن. وذكر مصدر محلي بعدن أن الشرطة عثرت على 23 لغماً في مقلب قمامة بحي عبدالعزيز أمام مبنى بنك التسليف والتعاون الزراعي (كاك بنك)، وقال: إن الشرطة انتشرت في الموقع ومنعت المواطنين من الاقتراب لضمان عدم إصابتهم بأي مكروه.

المصدر: الخليج