الجيش الليبي يقصف درنة ويقطع إمدادات «داعش» في سرت

أخبار

أعلنت رئاسة أركان الجيش الليبي، التابعة للحكومة المؤقتة، في بنغازي أمس السبت، عن تنفيذ سلاح الجو غارات على مواقع عدة تابعة لتنظيم القاعدة في درنة، فيما أعلنت قوات «عملية البنيان المرصوص» التابعة لحكومة الوفاق، أن سلاح الجو التابع لها قصف مواقع تنظيم «داعش» الإرهابي وسط سرت.

وأوضح بيان لرئاسة الأركان، أنه في ساعات الصباح الأولى «نفذ فريق رعد أم أي 17 سلسلة غارات جوية موجعة استهدفت تمركزات ومخازن أسلحة تابعة لتنظيم القاعدة في درنة في كل من الميناء والمحكمة والكسارات والعمارات التركية»، بحسب بوابة الوسط الليبية.

وخلفت الغارات 10 جرحى من المدنيين، إلى جانب أضرار مادية كبيرة في المباني السكنية.

وأعلنت «عملية البنيان المرصوص» أن سلاح الجو التابع لها قصف، أمس، مواقع التنظيم وسط سرت.

وذكرت مصادر محلّية أن «الإمدادات مقطوعة على قوّات التنظيم، وكذلك المياه، بينما تتواصل الاشتباكات بين حين وآخر بمحاور القتال في سرت»، وفقاً ل «بوابة الوسط» الليبية.

وكان مصدر في غرفة عمليات «البنيان المرصوص» قال، الجمعة، إن «قواته دكت بالمدفعية التنظيم الذي يتّخذ من مجمع واغادوغو الإداري وسط المدينة معقلاً له».

وأضاف المصدر أن «سلاح الجو شنّ بدوره غارات على معاقل التنظيم في المجمع، ومحيط ميناء سرت، والحي رقم 2 بسرت، وما يعرف بالعمارات الهندية».

واستقبل مستشفى مصراتة المركزي 7 جرحى من قوات «البنيان المرصوص» سقطوا برصاص قناصة.

وفيما قال المبعوث الأمريكي إلى ليبيا، جونتان واينر، إن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لا تعترف بالحكومة المؤقتة برئاسة عبدالله الثني، كشفت صحيفة «ميدل إيست آي» البريطانية عن تواجد قوات خاصة من «بريطانيا وأمريكا وإيطاليا في بنغازي لمساندة الجيش الليبي في حربه ضد الإرهاب بالمدينة.

في سياق آخر، عبّر المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية عن بالغ ارتياحه لخبر الإفراج عن سيف الإسلام القذافي. ووصف في بيان الإفراج عن سيف الإسلام خطوة نحو تحقيق المصالحة الحقيقية الشاملة. وكانت الأنباء تضاربت خلال اليومين الماضيين بخصوص خبر إطلاق سراح سيف الإسلام، وأكدت مصادر قبلية ليبية، خبر الإفراج عنه. وقالت، إنه حر الآن، وهو موجود في منطقة تابعة لمدينة الزنتان .(وكالات)

المصدر: الخليج