الخارجية تحث المواطنين بأسباب السفر الواردة في طلبات الحصول على التأشيرة الأميريكية

أخبار

حرصاً من دولة الإمارات على تسهيل سفر وإقامة مواطنيها، وحمايتهم من أي مصاعب أو تحديات قد تعترضهم أثناء سفرهم للخارج، حثت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مواطنيها الراغبين بالسفر للولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة الإجازة الصيفية ضرورة تحري الدقة والتقيد والالتزام بأسباب ودواعي السفر الواردة في طلبات التقديم للحصول على تأشيرات السفر الأمريكية. 

وتدعو وزارة الخارجية والتعاون الدولي المتقدمين الالتزام بأسباب السفر إلى الولايات المتحدة، بحيث لا يكون هناك أي تناقض، سواءً شفهياً أو كتابياً، فعلى سبيل المثال، إذا كان سبب الزيارة هو العلاج أو السياحة، يرجى الالتزام بما هو مقدم في طلب الحصول على التأشيرة أو المقابلة. 

وتهدف وزارة الخارجية والتعاون الدولي من وراء ذلك إلى تسهيل حصول المتقدمين على تأشيرات السفر الأمريكية. كما سيتم تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة لمواطني الدولة المسافرين للولايات المتحدة الأمريكية بغرض العلاج أو الدراسة.

وجددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي تأكيدها على أهمية التزام مواطني الدولة بإرشادات ونصائح السفر والاطلاع على جدول تحذيرات السفر على الموقع الالكتروني للوزارة وصفحة شؤون المواطنين والتي تشمل جميع المعلومات والخدمات المخصصة التي تتناسب مع احتياجات مواطني الدولة المسافرين للخارج من السياح أو المبتعثين للعلاج أو الطلبة الدارسين والمقيمين والتي تسهل إنجاز جميع معاملاتهم القنصلية وبما يضمن سلامتهم وأمنهم في الخارج وقضاء إجازاتهم بدون أي مشكلات أو معوقات.

وتدعو وزارة الخارجية والتعاون الدولي مواطني الدولة إلى ضرورة احترام القوانين العامة للبلد المضيف، وذلك حرصاً على تمثيل دولة الإمارات بصورة مشرفة في الخارج، كما تؤكد ضرورة التعاون مع الجهات الرسمية لدى وصولهم إلى مطار البلد المقصود، والافصاح عن بعض المعلومات الشخصية المهمة إن طلبت مثل مدة الإقامة ومقر الإقامة وتذكرة السفر وتاريخ العودة والمبلغ المالي المحمول نقدا خلال تواجدهم في البلد المضيف. 

وحثت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الدولة الراغبين في السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية التسجيل في خدمة “تواجدي” ، وتسجيل أسرهم من كبار السن والأطفال وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي www.mofa.gov.ae أو التطبيق الذكي “UAEMOFA” حيث تمكن الخدمة الوزارة وبعثاتها في الخارج من التواصل معهم في حالات الطوارئ والأزمات أثناء سفرهم وتواجدهم في الخارج وتقديم المساعدة لهم. 

وتنوه الوزارة بضرورة الإحتفاظ بأرقام الطوارئ للتواصل مع الوزراة أو بعثة الدولة لدى بلد المقر أو على الرقم الخاص بالدول التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي لدولة الإمارات لاستخدامه في حالة تعرض المواطن لأي طارئ ” 600599991 – 00971 ” متمنياً لمواطني الدولة قضاء إجازة سعيدة وآمنة وعودتهم إلى أرض الوطن بسلام.

المصدر: البيان