«الديوان الملكي السعودي» يتواصل إلكترونياً مع المواطنين لتلقي شكاواهم

منوعات

أطلق الديوان الملكي أمس النسخة التجريبية من صفحته الإلكترونية للتواصل مع المواطنين وتلقي اقتراحاتهم وشكاواهم والرفع بها إلى المقام السامي؛ حيث يمكن للمتصفح الدخول على الصفحة والتواصل عبر الرابط: https://tawasol.royalcourt.gov.sa/.

وغرد رئيس الديوان الملكي السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين رئيس الحرس الملكي خالد التويجري عبر صفحته على تويتر، موضحاً أنه «وحسب التوجيه الكريم تشرفت صباح أمس بافتتاح الموقع الخاص بالتواصل بين المواطنين والديوان الملكي».

وأضاف التويجري «حرصاً من خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – على التيسير على أبنائه المواطنين وبناته المواطنات، والتأكد من وصول جميع الخدمات التي تقدمها الدولة لهم بكل يسر وسهولة، فقد وجه – حفظه الله – بإنشاء بوابة تواصل، وهي خدمة إلكترونية، مقدمة من الديوان الملكي، يتم من خلالها الرفع للمقام الكريم عن أي تقصير من أي جهة كانت، والنظر فيما يعود بالنفع على المواطنين كافة».

وبعد تسجيل المستخدم البيانات الشخصية المطلوبة تصله رسالة نصية عبر الهاتف الجوال المسجل مرسل فيها رمز التفعيل الذي يمكنه من خلاله تفعيل حسابه والتواصل، في حين تأتي هذه الخطوة من منطلق اهتمام القيادة السعودية بالتواصل مع المواطنين وسماع شكاواهم وحلها، والتيسير على الناس من سكان المدن البعيدة من عناء السفر.

وسبق لرئيس الديوان الملكي السكرتير الخاص لخادم الحرمين رئيس الحرس الملكي خالد التويجري أن أعلن عبر صفحته الشخصية على تويتر قبل أكثر من شهر تواصله مع المواطنين، معطياً الأولوية لأصحاب المشكلات العامة التي تخص المواطنين والمواطنات، أو لمن يريد توجيه شكوى لخادم الحرمين تجاه جهة بعينها تعرض للظلم منها، وأضاف أن الطلبات الشخصية البحتة ستكون في المرتبة الثانية في الرد والأولوية، إلا أنها ستكون محل اهتمامه، وذلك تنفيذا لتوجيه خادم الحرمين للمسؤولين بفتح أبوابهم والتواصل مع المواطنين ومحاولة تنفيذ رغباتهم.

وحمل التويجري البشرى لكثير من المواطنين بحل عدد من المشكلات العامة العالقة منذ سنوات، في مقدمتها موضوع المعلمات البديلات، والحاصلات على دبلوم كلية التربية المتوسطة، وخريجات معاهد المعلمات؛ حيث صدر الأمر الملكي رقم 20479 بتاريخ 29/5/1435هـ، وبذلك انتهى الموضوع.

وأمر خادم الحرمين الشريفين بإنشاء ثلاث جامعات في كل من حفر الباطن – بيشة – جدة، وكذلك تعويض المساهمين (من غير المؤسسين) في الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة (يتبع) ثلاثين ريالاً للسهم، ويعتبر ذلك أعلى من سعر الإغلاق في حينه (بأكثر من خمسة ريالات). وبلغ عدد المتابعين لصفحة التويجري 484 ألف متابع في قرابة شهر.

المصدر: الشرق