السعودية.. فيسبوك وتويتر لتوعية الحجاج

منوعات

أطلقت المملكة العربية السعودية حملة جديدة لتوعية حجاج بيت الله الحرام من خلال موقعي التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيسبوك”.

وقام مدير عام الدفاع المدني السعودي الفريق سعد بن عبدالله التويجري بتدشين صفحة للدفاع المدني للتوعية بمتطلبات السلامة في الحج على موقعي “تويتر” و”فيسبوك”، وقام أيضا بإنشاء قناة على موقع “يوتيوب” بأربع لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والأوردية.

وتحتوي صفحات الدفاع المدني على مواقع التواصل الاجتماعي وقناة “يوتيوب” ما بين رسائل التوعية وإرشادات السلامة من المخاطر والتي قد يتعرض لها الحجاج خلال موسم الحج فضلا عن استعدادات الدفاع المدني لتنفيذ الخطة العامة لتدابير مواجهة الطوارئ.

وأوضح التويجري أن تدشين مواقع الدفاع المدني تهدف للتوعية بمتطلبات السلامة في الحج على شبكات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والتي تمثل حلقة في مسيرة تميز الدفاع المدني في تطبيق أنظمة الحكومة الإلكترونية في جميع أعماله ومنها برامج التوعية في الحج.

وأشار إلى المزايا الهائلة التي تتيحها مواقع التواصل الاجتماعي للإجابة على كل التساؤلات، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع الحجاج بلغاتهم، إلى جانب أهمية الإعلام الإلكتروني في تزويد جميع وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية بالمعلومات.

 المصدر: سكاي نيوز عربية