«الشارقة للتمكين الاجتماعي» تنظم برامج متنوعة لأبنائها

أخبار

نظّمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي عدداً من البرامج المتنوعة والجلسات الحوارية، للاستفادة من فترة إجازة الربيع بما يعود على أبنائها بالنفع وتمكينهم من جوانب مختلفة. وذلك ضمن برامج ملتقى ألوان الربيع وفعاليات اليوم الأزرق المخصص لأبناء المؤسسة من الذكور.

جاء برنامج «همسات روحانية» الذي قدّمه الشيخ عبد الله موسى مختص رئيسي وعظ وإرشاد في دائرة الشؤون الإسلامية بدبي، ليسلط الضوء على الجانب الديني في شخصية الأبناء وأهمية تعزيزه وغرس الأخلاق الحميدة بأبنائنا وحثهم على تنمية الجوانب الرياضية والجوانب الروحانية معا، ليأتي هذا البرنامج المتكامل لينمي طاقة الأبناء البدنية وقدراتهم الرياضية، ويبني جسمهم وروحهم وعقولهم بما يعود بالفائدة عليهم.

بدأ البرنامج بجلسة حوارية مع الأبناء تطرق فيها المحاضر إلى عدة جوانب مهمة تناولت موضوعات مختلفة تداخل بها موضوع القصص القرآنية لتزيد من انتباه وتركيز الأبناء وتحقق الأهداف المنشودة.

وقام المحاضر بتعزيز جوانب أخلاقية لدى الأبناء وتحقيق أهداف انعكست عليهم وتعلموا من خلالها أهمية تربيتهم على مبادئ الإسلام، والتخلق بالروح الرياضية.

كما تعاونت المؤسسة مع الرائد محمد أحمد الخميري مدير فرع التوعية والرعاية اللاحقة في إدارة مكافحة المخدرات في شرطة الشارقة ، لتقديم برنامج «همسات والدية» لأبناء المؤسسة في مركز الشارقة لعلوم الفضاء ، وقدّم لأبناء المؤسسة برنامجاً متكاملاً جمع بين العلم والإرشاد والترفيه بأسلوب أبوي ممتع ومفيد.

وقال محمد الخميري: نحن كجهة أمنية ومختصة بمكافحة المخدرات وباعتبارها آفة على المجتمع ، فمن الضروري والواجب علينا خدمة وتوجيه هذه الفئة المهمة من المجتمع من أبناء التمكين الاجتماعي.

المصدر: الخليج