الشيخ خليفة بن زايد وشيوخ الإمارات ينعون الجنود البواسل الذين استشهدوا اليوم فى مأرب باليمن

أخبار

ينعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” جنود الامارات البواسل الذين استشهدوا اليوم فى مأرب باليمن دفاعا عن الحق والعدل ونصرة المظلوم اثناء اداء واجبهم المقدس ضمن قوات التحالف العربي في عملية اعادة الأمل باليمن سائلين الله العلي القدير ان يسكن شهداء الوطن فسيح جناته ويلهم اهلهم وذويهم وشعب الإمارات الصبر والسلوان. انا لله وانا اليه راجعون.

وتقررالحداد الرسمي وتنكيس الاعلام لمدة ثلاثة ايام اعتبارا من صباح الغد السبت.

محمد بن زايد : تحية إكبار وإجلال لشهداء الواجب والوطن أبطال القوات المسلحة البواسل .

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تحية إكبار وإجلال لشهداء الواجب والوطن أبطال القوات المسلحة البواسل الذين استشهدوا اليوم أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة .

وقال سموه على حساب الاخبار الرسمي لسموه على ” تويتر ” ” كوكبة غالية من ابنائنا نالوا الشهادة في هذا اليوم الكريم قلدوا وطنهم وأسرهم أوسمة الفخر والعز .. شهداء الواجب نماذج مضيئة في تاريخنا وتاريخ امتنا ” .

وأضاف سموه ان تضحيات ابطالنا تزيدنا فخرا واعتزازا بوقفة الامارات التاريخية مع شقيقتها السعودية بصد العدوان عن الشقيقة اليمن والمنطقة .. مؤكدا سموه أن الوطن برمته يعيش روحا جديدة بتضحيات شهدائنا الذين نحمل لهم في أعماقنا الاعتزاز والتباهي بصنيعهم وعطائهم ” .

وقال ” أبناؤنا جادوا بأغلى ما يملكون رجال نشأوا من معين الاصالة ورووا وطنهم وامتهم حبا ووفاء .. مشددا سموه على أن أبناء الامارات ثابتون في المضي بطريق ازاحة الظلم والضيم عن اخواننا اليمنيين” .

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن تطهير اليمن من الميليشيات الانقلابية والعدوانية التي عاثت فسادا وتخريبا هدف لن نحيد عنه .

واختتم سموه قائلا ” نتوجه بالاكبار والعرفان لشهدائنا البررة لتضحياتهم الخالدة التي ستكلل بعون الله بالانتصار الذي تلوح بشائره في الأفق .. ونسأل الله تعالى في هذا اليوم المبارك ان يرحمهم ويغفر لهم وان يلهمنا واهلهم الصبر ويحتسبهم عنده شهداء ” .

محمد بن راشد: تضحيات أبنائنا تزيدنا فخراً بهم

 

قال  صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الامارات جادت اليوم بمجموعة من فلذات أكبادها ورجالها الأطهار  دفاعا عن الحق ودفعا للظلم ومساندة للأشقاء في اليمن.

واضاف سموه أن شعب الامارات اليوم وقف وقفة رجال خلف قيادته ودولة الامارات ثابتة على موقفها التاريخي في التحالف الذي تقوده المملكة حتى تحقيق النصر باذن الله.

ونشر سموه عبر حسابه على موقع “تويتر” تغريدات أكد فيها أن هذه الأحداث لا تزيدنا الا ثباتا على الحق.. ولا تزيدنا تضحيات أبنائنا الا فخرا بهم .. ولا تزيدنا الأيام الا عزما وقوة وإصرارا على النصر.

واضاف سموه عزاؤنا لشعب الامارات وللأمة العربية في هـؤلاء الأبطال. ..رحم الله شهداءنا وألهمنا وذويهم الصبر والسلوان .. وجعل الفردوس الأعلى مثواهم أجمعين.

حاكم رأس الخيمة : شهداء الوطن ترجمة لروح الإمارات النابض بالعروبة .

قدم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة تعازيه لأسر الشهداء البواسل من جنود القوات المسلحة الذين استشهدوا اليوم ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية ” إعادة الأمل ” باليمن .

وقال سموه ” نعزي أنفسنا وذوي الشهداء وأبناء وطننا في استشهاد جنودنا الابطال من أبناء القوات المسلحة البواسل المشاركين ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية ” إعادة الأمل ” باليمن الذين قدموا أرواحهم فداء للحق والواجب الوطني ونصرة المظلوم في ميادين العز والشرف لينعم شعب اليمن بالامن والاستقرار .

وأضاف سموه ” ما قدمنا اليوم من شهداء ترجمة صادقة لروح الإمارات النابض بالعروبة والاسلام ودفاعا عن المبادئ والقيم الانسانية التي قامت عليها دولتنا في مساندة الاشقاء ومد يد العون للمنكوبين من شعوب العالم اجمع ” .

وقال صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي “أبناؤنا من الشهداء والمصابين هم تاج على رؤوسنا ننحني لهم اجلالا واكبارا لما قدموه فهم من نتشرف بهم .. داعيا الله لشهدائنا بالجنة وللمصابين بالشفاء العاجل ولابنائنا باليمن النصر القريب “.

واختتم سموه قائلا ” إن دولة الإمارات ضربت اروع الامثال في مساندة الاشقاء باغلى ما تملك في كل مكان .. حفظ الله دولة الإمارات وشعبها وقيادتها الرشيدة من كل شر ” .

حاكم الفجيرة : شهداؤنا البواسل تزينت بهاماتهم ساحات العز وبطولاتهم سطروا بها مجد الإمارات.

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة تعازيه ومواساته لذوي الشهداء الأبرار من قواتنا المسلحة الذين ارتقوا اليوم إلى العلا أثناء تأديتهم واجبهم الوطني ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية ” إعادة الأمل ” باليمن .

وقال سموه ” بمزيد من الفخر والاعتزاز ننعى شهداءنا البواسل وقد تزينت بهاماتهم ساحات العز وتشرف بهم الوطن الحبيب وببطولاتهم التي سطروا بها مجد الإمارات ” .

وأضاف سموه ” ونحن إذ نحتسب عند الله شهداءنا فإننا نجدد الثقة بجنودنا البواسل المرابطين اليوم في المعركة ونؤكد أن استشهاد زملائهم اليوم لن يثني عزيمتنا من تحقيق النصر وإعادة الأمل لربوع اليمن الشقيق ولن تزيدنا دماء شهدائنا إلا إصرارا وعزيمة على مواصلة هذا الطريق ” .

واختتم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي قائلا ” نعاهد الله ونعاهد شهداءنا وكل أبناء شعبنا ألا تنحني راية الإمارات التي ضحى جنودنا بدمائهم من أجل أن تبقى عالية ونسأل الله عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته ويتغمدهم بواسع رحمته .. وإنا لله وإنا إليه راجعون ” .

حاكم عجمان : نفخر بالشهداء البواسل الذين سطروا أسماءهم كأبطال في التاريخ العربي والإسلامي

تقدم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بخالص العزاء إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومنتسبي القوات المسلحة وعائلات الشهداء الأبطال وشعب الإمارات الوفي في شهداء الواجب والوطن أبطال القوات المسلحة البواسل الذين استشهدوا اليوم أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في عملية ” إعادة الأمل ” للوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق والحكومة الشرعية.

وعبر صاحب السمو حاكم عجمان عن فخر أبناء الإمارات بالشهداء البواسل الذين سطروا أسماءهم كأبطال في التاريخ العربي والاسلامي بتلبيتهم نداء الواجب بثبات الرجال وإيمان الواثقين حيث قدموا دماءهم الزكية ونفوسهم الطاهرة في سبيل ذلك وخلدوا أسماءهم بأحرف من نور .. مؤكدا أن الإمارات لن تذكرهم وحدها بل ستذكرهم الأجيال العربية كافة بأنهم دافعوا بمنتهى الوفاء والإخلاص عن كرامة الأمة العربية .

وقال سموه ” إننا سنظل نذكر شهداءنا في كل وقت وحين فالوطن والشعب لن ينسيا الدور التاريخي الذي قاموا به فهم أنبل بني البشر وأفضل بني الإنسان والمنابر التي يقتدى بها الآخرون والشعلة التي تنير لنا دروب الانتصار ” .

واختتم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي قائلا ” الحمد لله على كل شيء فهو الذي وهب وهو الذي اخذ وإنا لله وإنا اليه راجعون .. ونسأل الله العلي القدير أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته مع النبيين والشهداء والصديقين وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان” .

حاكم الشارقة.. شهداؤنا البواسل كانوا سيوفا لمواجهة الباطل دفاعا عن الحق صونا لكرامة الأمة وتاريخها ووحدتها

تقدم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بخالص العزاء للوطن وقادته ولأهالي شهداء الواجب ولشعب الإمارات قاطبة في فقد تلك الكوكبة من أبناء الوطن البواسل الذين استشهدوا يوم أمس الجمعة أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في عملية “إعادة الأمل” للوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق والحكومة الشرعية.

وثمن صاحب السمو حاكم الشارقة ما قدمه أبناء الوطن الشهداء والمصابون من تضحية في سبيل الحفاظ على كرامة الأمة العربية وصون تاريخها وتماسكها ووحدتها وصيانة مكتسباتها من عبث العابثين ورفعة راية الإمارات والدول الشقيقة.. معربا سموه لأهالي الشهداء عن اعتزازه وفخره بهم ومؤكدا لهم بأن أبناءهم أبناء للأمة والوطن والقيادة.

وأشار سموه إلى أن هؤلاء الشهداء الأبطال حين لبوا نداء الواجب بهمة الرجال ويقين المؤمنين – بكسب إحدى الحسنيين إما النصر أو الشهادة – كانوا سيوفنا لمواجهة الباطل دفاعا عن الحق هم ومن سبقهم من اشقائهم الشهداء واشقائهم الذين يواصلون خوض المعارك الآن في اليمن الشقيق.

وتضرع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي إلى الله تعالى سائلا إياه أن يتقبل أولئك البواسل من الشهداء وأن ينزلهم منازل الصديقين وأن يبدلهم دارا خيرا من دارهم وأن يرزقهم الجنة من غير حساب ويلهم أهلهم وذويهم وأبناءهم الصبر كما سأل الله جل في علاه أن يمن على المصابين والجرحى بالشفاء العاجل وأن يخفف عليهم مصابهم وهو القادر على كل شيء وهو أرحم الراحمين.

حاكم أم القيوين: شهدونا البواسل سطروا مجد الإمارات ملبين نداء الواجب دافعا عن الحق ورفع راية الكرامة

تقدم صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بخالص العزاء الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وعائلات الشهداء وشعب الإمارات في شهداء الوطن والواجب من قواتنا المسلحة الأبطال شهداء الواجب الذين استشهدوا أمس أثناء تأديتهم واجبهم الوطني ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية إعادة الأمل باليمن.

وقال سموه بمزيد من الفخر والاعتزاز ننعي شهداءنا البواسل الذين سطروا مجد الإمارات ملبين نداء الواجب دافعا عن الحق ورفع راية الكرامة في سبيل إعادة الأمل لليمن الشقيق.

واضاف صاحب السمو حاكم ام القيوين ” الحمد لله على كل شي.. ونعاهد الله وشهداءنا وقيادة وشعب الامارات على السير في هذا الطريق.. ونسأل الله العلي القدير أن يرحم شهداءنا وأن يسكنهم فسيح جناته ويتغمدهم بواسع رحمته” انا لله وانا اليه راجعون.

المصدر: وام