الطليان يشكرون بلاتيني على تأهلهم

منوعات

قام مدرب المنتخب الإيطالي تشيزاري برانديللي بخطوة غير معتادة عندما شكر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني، بعدما تأهلت إيطاليا الى ربع نهائي كأس أوروبا 2012.

وفازت إيطاليا على إيرلندا 2-0 امس الاثنين، وحلت ثانية في المجموعة الثالثة بعد فوز إسبانيا على كرواتيا 1-0، وستخوض مباراتها في الدور ربع النهائي الأحد في كييف مع متصدر المجموعة الرابعة، بحسب رويترز.

وقال برانديللي إن الفضل في الهدف الإيطالي الاول الذي سجله انطونيو كاسانو برأسه بعد ضربة ركنية رفعها اندريا بيرلو، يعود الى بلاتيني: “يجب أن أكيل له المديح لأنه من دون الحكم الخامس ربما لم يكن الهدف ليحتسب”، في إشارة الى مبادرة الاتحاد الدولي في عهد بلاتيني الى اعتماد حكمين رابع وخامس بجانب المرميين لمساعدة الحكم الرئيسي بقراراته في منطقة الجزاء، ولاسيما عندما لا يكون واضحا ما إذا تجاوزت الكرة خط المرمى.

وكانت رأسية كاسانو قد تجاوزت حارس المرمى الإيرلندي شاي غيفن قبل أن تبعد، ولم يظهر جليا ما إذا كانت الكرة قد تجاوزت فعلا خط المرمى، الا ان الاعادات التلفزيونية اكدت صحة احتساب الهدف.

وكان برانديللي يجيب على سؤال عن الإطراء الذي وجهه بلاتيني الى أسلوبه الهجومي “غير الايطالي”، إذ قال رئيس الاتحاد الأوروبي ممازحا قبل مباراة الاثنين: “أنا متفاجئ من أن إيطاليا تقدم أسلوبا هجوميا. الأمر مدهش. في لقائهم الأخير مع كرواتيا تقدم الإيطاليون 1-0 لكن منافسيهم عادلوا النتيجة. هذا يناقض العقيدة الإيطالية. بعد البابا، الدين في إيطاليا يحدد بوضوح انك اذا كنت متقدما 1-0 من المستحيل على المنافسين ان يعودوا الى المباراة”.

اضاف بلاتيني: “المدرب تشيزاري برانديللي يدفعهم الى اللعب، وهذا أمر جيد”.

وكاس اوروبا 2012 هي الاولى يستخدم فيها حكمان اضافيان، علما ان الحكام الخمسة اعتمدوا خلال الموسمين الماضيين في دوري ابطال اوروبا، والمواسم الثلاثة الاخيرة لمسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.

 المصدر: العربية