القوات السعودية تكبد الحوثيين 150 قتيلاً في معركة «أبواب الحديد»

أخبار

تكبدت ميليشيات الحوثي وصالح، أمس الأربعاء، أكثر من 150 قتيلاً في معركة «أبواب الحديد» قبالة منفذ علب الحدودي مع السعودية، وجددت طائرات الأباتشي التابعة للقوات السعودية، ظهر أمس، استهداف مواقع ومخابئ وتجمعات للميليشيات على مناطق التماس على حدود جازان، فيما صعّد طيران دول التحالف العربي غاراته الجوية على مواقع تسيطر عليها الميليشيات الانقلابية في صنعاء وفي محافظة صعدة. 

واعتبرت غارات مقاتلات التحالف على تلك المواقع في صعدة الأعنف، وشملت مناطق متفرقة بالمحافظة، منها مواقع للميليشيات في مديريات سحار ورازح وحيدان وسُجل قرابة عشرين غارة مساء الثلاثاء، في وقت قياسي لا يتجاوز ساعة، وسط أنباء عن قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، وتدمير آليات عسكرية، وفقاً لمصادر المقاومة والجيش الوطني. 

وتركزت الضربات على معسكر كهلان بثماني غارات متتالية يليه معسكر الشرطة بست غارات جوية متفرقة، ومعسكر الصمع في مدخل مدينة صعدة وغارة اخرى على مبنى مكتب المالية وسط مدينة صعدة. كما شن طيران التحالف العربي أمس، غارات جوية عنيفة على مواقع عسكرية تسيطر وتتمركز فيها الميليشيات الانقلابية بصنعاء، أبرزها غارة استهدفت مقر الفرقة الأولى مدرع سابقاً، وشن غارات أخرى على مواقع للميليشيات في مديريتي بني حشيش وبني الحارث، بمحيط صنعاء.

وفي الأثناء مازالت محافظة حجة تشهد مواجهات في حرض وميدي ومواجهات وتبادل للقصف المدفعي بين قوات الشرعية بمعية قوات التحالف والميليشيات خاصة في المناطق الحدودية اليمنية السعودية. وجددت طائرات الأباتشي التابعة للقوات السعودية، ظهر أمس، استهداف مواقع ومخابئ وتجمعات للميليشيات على الشريط الحدودي، بين اليمن والسعودية، حيث فتحت مروحيات الأباتشي النار أمس، على تحركات للميليشيات بالقرب من قرية قمر الحدودية، بمحافظة الخوبة، بالتزامن مع قصف للقوات البرية السعودية بمنطقة جازان. وقالت مصادر متطابقة، إن ميليشيات الحوثي وصالح، خسرت أكثر من 150 قتيلاً أمس، قبالة منفذ علب الحدودي. كما شن طيران التحالف غارات على مواقع الميليشيات الانقلابية في محيط جبل بلبوم بمديرية عسيلان شبوة، وغارتين جويتين على تجمعات الميليشيات في منطقة الأكبوش بمديرية حيفان في محافظة تعز. واستهدفت مقاتلات التحالف مواقع تتبع لواء العمالقة في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران، كما أغارت على مواقع وآليات للميليشيات في منطقة المخدرة بمحافظة مأرب ومواقع في مديرة الغيل بمحافظة الجوف.

المصدر: الخليج