الكويت: ليس منطقيًا.. اتهامنا بالتدخل في شؤون إيران

أخبار

أعرب نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أمس الأحد عن شجب دولة الكويت للمناسبة الاجتماعية التي تم التطرق خلالها إلى موضوع مدينة «الأهواز» الإيرانية مؤكدا احترام دولة الكويت لسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وقال الجارالله في رد على سؤال اثناء تصريح للصحافيين على هامش حفل افتتاح سفارة جزر القمر بالبلاد حول استدعاء القائم بالأعمال الكويتي في إيران “إننا تابعنا هذا الموضوع بكل أسف ونؤكد التزام دولة الكويت بمبادئ السياسة واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية والتزامها بحسن الجوار”.

وأضاف أنه “ليس من المنطقي وليس من المعقول أن تتهم دولة الكويت بالتدخل في الشؤون الداخلية للجمهورية الإسلامية الإيرانية” لافتا إلى أن “الموقف الكويتي واضح بهذا الشأن”.

وأوضح أن المناسبة “لم تكن عبارة عن لقاء وليس في اطار الملتقى الإعلامي العربي بل هي مناسبة اجتماعية دعا إليها أحد الاشخاص وتواجد بها الإعلام”.

وشدد على “اننا لسنا على صلة أو علم بهذه المناسبة الاجتماعية التي نرفضها كما نرفض أن يتم التطرق إلى موضوع يمس الأصدقاء في إيران”.

ولفت إلى أن ” دولة الكويت بينت عبر القنوات الدبلوماسية موقفها من هذا الأمر إلى الاصدقاء في ايران وتلمسنا تفهما إيرانيا في هذا الصدد”.

المصدر: الوطن الكويتية