الموافقة على استضافة عدة دول أوروبية لنهائيات يورو 2020

منوعات

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موافقته على إقامة نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا 2020 في عدة مدن أوروبية وليس في دولة واحدة.

وكان ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قد تقدم بالفكرة للمرة الأولى في ختام نهائيات يورو 2012 التي اقيمت في اوكرانيا وبولندا.

وأُقيمت ثلاث من آخر أربع بطولات أوروبية في دولتين بعد أن كانت تقام في دولة واحدة.

وقال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم إنه تشاور مع اتحاداته في هذا الأمر وانه تلقى ردا “إيجابيا للغاية”.

وقال جياني انفانتينو الأمين العام للاتحاد الاوروبي بعد اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد الخميس “كأس اوروبا 2020 ستقام في عدة مدن في أنحاء القارة بناء على قرار اتخذ اليوم”.

وكان بلاتيني قال في يونيو / حزيران الماضي “ستكون الامور أكثر سهولة من منظور مالي بالنسبة لكل الدول لأن اقامة استاد واحد في كل مدينة سيكون اسهل من اقامة مطار وعشرة استادات في دولة واحدة.”

وستقام كأس اوروبا 2016 في فرنسا بمشاركة 24 فريقا لأول مرة بعد ان كانت البطولة تضم 16 منتخبا.

وقال انفانتينو إن عملية البناء استعدادا لبطولة 2020 ستبدأ مطلع العام المقبل وستستمر نحو 12 شهرا وانه من المتوقع صدور قرارات باسماء المدن المستضيفة في ربيع 2014.

وأضاف انفانتينو ” في 2020 ستكون الذكرى الستين لانطلاق البطولة الاوروبية لكرة القدم. كما ان مشاركة 24 منتخبا في البطولة ينطوي على اعباء اضافية على الدول المضيفة لان المتطلبات في تزايد مستمر. هذا القرار يتعلق بنهائيات 2020 فقط ولن يستمر تنفيذه للأبد”.

المصدر: BBC Arabic