«الهلال الأحمر» تصل بمساعداتها الإغاثية إلى المحفد الجبلية في أبين

أخبار

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أعمالها الإغاثية والإنسانية على الساحة اليمنية. وفي إطار جهود الهيئة للوصول إلى المناطق الأشد فقراً، نجح فريقها في الوصول إلى مديرية المحفد وقراها النائية، والتي تعد من أشد المناطق عوزاً وفقراً في محافظة أبين، فيما مولت الهيئة مشروع إعادة تأهيل مبنى إذاعة المكلا، في محافظة حضرموت، بعد الدمار الذي لحق به على يد تنظيم «القاعدة» الإرهابي، وذلك في إطار رفد الهيئة للقطاع الإعلامي في اليمن، ودعمه بالتجهيزات والاحتياجات اللازمة.

وفي التفاصيل، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مواد غذائية ومياه شرب نقية، على أكثر من 3000 حالة من سكان المحفد في محافظة أبين، التي تم تطهيرها من عناصر تنظيم «القاعدة» الإرهابي. وأعرب سكان تلك المناطق عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات، وقيادتها الحكيمة، على ما تقوم به من جهود تجاه أبناء المناطق المحررة.

كما أعرب مسؤولون محليون، من المحفد وأبين، عن تقديرهم للهلال الأحمر الإماراتي وفريق عملها الموجود على الأرض، والذي يبذل جهوداً مقدرة، للوصول إلى الفئات الأشد فقراً في المحافظة.

• هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزع مواد غذائية، ومياه شرب نقية، على أكثر من 3000 حالة من سكان المحفد، في محافظة أبين.

وتعد مديرية المحفد آخر مديرية في محافظة أبين، تم تطهيرها من عناصر تنظيم «القاعدة» الإرهابي، الذي عانت بسببه هذه المديرية وحرمت لسنوات من أبسط الخدمات، وبدت على السكان آثار الحرب والفقر، حيث يقيم معظمهم في أكواخ من الصفيح، إضافة إلى سوء الحالة الصحية للأطفال، وتفتقر المنطقة وتوابعها إلى أبسط الخدمات، وتعاني نقصاً شديداً في المواد التموينية والإيوائية.

وقال أحد المسنين إنه يعيش في كوخ مع أسرة كبيرة، ولا تتوافر لديهم أدنى الخدمات الإعاشية، مشيراً إلى أنهم عانوا وطأة العيش، حيث يسكن بعض الأهالي كهوف الجبال، فيما تجمع بعض الصبية حول غالونات زيت، أعيد استخدامها في تخزين المياه، وبدت تأثيرات قسوة الطبيعة على أجسامهم والمنطقة بشكل عام.

من ناحية أخرى، مولت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع إعادة تأهيل مبنى إذاعة المكلا، في محافظة حضرموت. وقد افتتح محافظ حضرموت، اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، ورئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت مطر الكتبي، أمس، مقر إذاعة المكلا الجديد، الذي موله الهلال الأحمر الإماراتي.

وتجول المحافظ والكتبي، عقب قص شريط الافتتاح على أقسام الإذاعة المختلفة، وتعرفا إلى تجهيزاتها الجديدة، كما تمت استضافتهم في بث مباشر عبر أثيرها، حيث أعرب المحافظ عن الشكر والتقدير لدولة الإمارات، وهيئة الهلال الأحمر، على تمويل هذا المشروع الحيوي، وإعادة تأهيل المبنى الجديد للإذاعة، وتجهيزه بالأجهزة الخاصة بالبث والتسجيل والاحتياجات الأخرى كافة، الضامنة لاستمرار الإذاعة في أداء رسالتها الإعلامية السامية، عقب تعرضها لحريق قبل عامين.

من جانبه، أكد الكتبي حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على إعادة صوت الإذاعة، نظراً لأهمية دورها الكبير الذي تلعبه في توعية وتثقيف المجتمع. وقال إن افتتاح إذاعة المكلا يأتي بعد استكمال أعمال الصيانة، وتجهيز المبنى، وتوفير احتياجاتها كافة، من استديوهات وأثاث مكتبي وتجهيزات حديثة ومتطورة في مختلف الأجهزة الخاصة بها، مشيراً إلى أنه تم كذلك تسليم الإذاعة سيارة كهدية بمناسبة الافتتاح. وأوضح أن هذا المشروع يأتي ضمن جهود الإمارات ودعمها لمحافظة حضرموت في جميع المجالات، خصوصاً في مجالات تشييد وصيانة وتأهيل البنى التحتية.

وعبرت مديرة الإذاعة، أفراح محمد خان، عن شكرها وتقديرها لكل الجهود المخلصة، التي بذلت من فريق الإمارات الإغاثي، ومحافظ حضرموت، في سبيل إعادة صوت الإذاعة ومقرها، وكل متطلبات عودتها، مؤكدة أن الإذاعة ستستمر في أداء رسالتها الإعلامية، ودورها التوعوي والتثقيفي في المجتمع.

يذكر أن إذاعة المكلا تأسست في 28 /‏‏‏‏ 9 /‏‏‏‏1967، وتوقفت عن البث عقب تعرضها للحرق والنهب، يوم سقوط المدينة بيد تنظيم «القاعدة»، في 2 أبريل 2015.

المصدر: الإمارات اليوم