” الهلال الأحمر” يدشن حملة “وصية زايد بأهل اليمن” في محافظة شبوة

أخبار

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم حملة “وصية زايد بأهل اليمن” في محافظة شبوة والتي تستهدف دعم أسر الشهداء والجرحى في اليمن وإدخال السعادة والفرحة في قلوبهم.

تأتي الحملة في إطار حرص القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” على مساندة الشعب اليمني الشقيق وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك دعما لأسر الشهداء والجرحى لما قدموه من تضحيات في ميادين الدفاع عن أرضهم .

وتتضمن الحملة التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الـ 16 من أغسطس الجاري – وتأتي بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك – توفير إحتياجات أسر الشهداء والجرحى من الأضاحي وكسوة العيد وتوزيع هدايا ومكارم نقدية حيث تستمر حتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك في مختلف المحافظات اليمنية.

وأكد محمد سيف المهيري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة – عقب التدشين – أن تنفيذ حملة “وصية زايد بأهل اليمن” يأتي إستمرارا للنهج الإنساني والإغاثي والتنموي لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة التي تبذل جهودا كبيرة لتعزيز إستجابتها الإنسانية تجاة الأشقاء في اليمن منذ إندلاع الحرب.

وأوضح أن الهدف الإنساني النبيل الذي تستند إليه “وصية زايد بأهل اليمن” هو إسعاد أبناء وأسر الشهداء والجرحى خلال أيام العيد المباركة لإدخال مشاعر الفرح والسعادة والسرور على قلوبهم تكريما وعرفانا من دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة لما قدمه آباؤهم وأبناؤهم الشهداء من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأكد اهتمام الإمارات حكومة وشعبا بالظروف الإنسانية السائدة حاليا في اليمن والذي يجسد متانة العلاقات الأخوية والروابط الأزلية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

وأشار المهيري – خلال زيارته لذوي الشهداء عقب تدشين الحملة – إلى أن الهيئة حرصت على أن تحصل كل أسرة من أسر الشهداء على أضحية وسلتين غذائيتين إضافة إلى كسوة العيد.

وأضاف أنه تم تقديم مبالغ نقدية لهم كهدايا بدلا عن كوبونات شراء الملابس وكسوة العيد نظرا لبعد مسافة الأسواق التجارية عن قرى ومناطق أسر الشهداء..لافتا إلى أن الهيئة ستعمل خلال المراحل القادمة على توفير كوبونات شراء الكسوة للمستفيدين لتتمكن من تنفيذ أهداف الحملة والوصية على أكمل وجه.

من جانبهم أعرب أهالي أسر الشهداء عن بالغ تقديرهم لجهود دولة الإمارات وما تقدمه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي – ذراعها الإنساني في اليمن – من مساعدات إنسانية تعكس مدى حرص الأشقاء في الإمارات على تلمس الإحتياجات الأساسية لأسر الشهداء والجرحى والأسر المتضررة والمحتاجة والأشد فقرا في ظل الظروف العصيبة التي تعيشها البلاد.

واعتبروا أن حملة “وصية زايد” تأتي إستمرارا وإمتدادا للدور الأساسي الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات على الصعيدين الإنساني والخدمي والذي يضاف إلى رصيدها العروبي العظيم في مساعدة اليمن منذ إنطلاق عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

وأكدوا أنهم لن ينسوا ماقدمته وتقدمه دولة الإمارات من عون ومساندة نصرة للمحتاجين ورفعا للمعاناة عن المتضررين لرسم البسمة وإدخال مشاعر البهجة والسرور على قلوب المستفيدين من أهالي وأسر الشهداء والجرحى خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة حاليا والحرب التي تعصف بالبلاد.

المصدر: البيان