«الهلال» الإماراتي تنفّذ مشروعين جديدين دعماً لقطاع المياه في اليمن

أخبار

نفّذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروعين جديدين بقطاع المياه في اليمن، وذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تقدّمه دولة الإمارات للأشقاء في اليمن، بتوجيهات من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله.

وشمل المشروعان الجديدان، اللذان جرى افتتاحهما بحضور الدكتور ناصر الخبجي، محافظ لحج، وعدد من مسؤولي المحافظة، عملية إعادة تأهيل مبنى مؤسسة المياه القديم بمديرية الحوطة، التابعة لمحافظة لحج، ومشروع بناء سور وغرفة ضخ للمياه في منطقة مغرس ناجي في مديرية صبر، التابعة للمحافظة نفسها.

وأعرب مسؤولو وأهالي المحافظة عن شكرهم لدولة الإمارات على ما تقدّمه للشعب اليمني من دعم في جميع المجالات، تلبية لجميع الاحتياجات الأساسية للمحافظات اليمنية، وذلك في إطار الدور الإنساني الذي تقوم به على الساحة اليمنية.

من جهة أخرى كرّمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، وجامعة إقليم سبأ، أمس، هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بدرع المحافظة وشهادة شكر وتقدير، وذلك نظير جهودها ودعمها للمحافظة في الجوانب الإنسانية والصحية والتعليمية.

وخلال التكريم أكد وكيل المحافظة عبد ربه مفتاح، أن هذا التكريم رمزي للتعبير عن الشكر والعرفان، لما قدمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من دعم ومساعدات للمحافظة، منذ بدء «عاصفة الحزم والأمل» في الجوانب الإنسانية والصحية والتعليمية، ودعمها لجامعة إقليم سبأ، بحافلات لنقل الطالبات من المديريات البعيدة، ما سيساعد في رفع مستوى التحاق الفتيات بالتعليم العالي. (وام)

المصدر: الخليج