انطلاق منتدى «الإعلاميات» في جدة بجلسات مميزة وحضور إعلامي كبير

أخبار

بحضور معالي السفيرة هيفاء أبو غزالة الامين العام المساعد لقطاع الاتصال والاعلام بجامعة الدول العربية، انطلقت فعاليات منتدى الاعلاميات الاول بفندق الهيلتون بجدة اول امس الثلاثاء وسط مناخ مميز حاضن لكل الاعلاميات للتواصل وتبادل المعرفة والخبرات لبناء رؤى مشتركة تهتم ببناء السلام في المجتمعات العربية، وتعزيز مواقف المملكة في نشر السلام ومحاربة الارهاب. وقد جاءت رسالة المنتدى لهذا العام (بناء السلام مسؤوليتنا) لتكون بداية قوية ينطلق منها ضيوف المنتدى في تقديم برنامج ثري.

وبيَّن الدكتور عبدالله النزاوي رئيس اللجنة العليا للمنتدى في كلمه له في حفل الافتتاح أن المنتدى سيقدم ست جلسات تضم نخبة من الإعلاميين والإعلاميات البارزين على مستوى العالم العربي لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة ببناء السلام والوقاية من الارهاب، كما يصاحبه بعض الأنشطة والفعاليات، حيث يضم معرضا يحتوي على عدة أجنحة للجهات الرسمية والمدن والشركات الإعلامية المشاركة، كما يصاحب المنتدى دورات تدريبية في مجال الاعلام بالشراكة مع أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي، بالإضافة إلى ورش العمل التدريبية، التي تقدمها جامعة عفت بجدة ومسابقة بعنوان «مملكة الحزم والسلام» بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة.

وقد انطلقت أولى جلسات المنتدى تحت عنوان «مصادر صناعة الإعلام بين الواقع والطموح» أدارها الإعلامي محمد الشهري، وكان أحد متحدثيها الدكتور أمجد القاضي رئيس هيئة الإعلام بالأردن.

وكانت الجلسة الثانية تحت عنوان «ثقافة السلام في وسائل الإعلام»، التي قدمتها الإعلامية هناء الركابي، اضافة الى اوراق اخرى واختتمت الجلسة بمناقشة موضوع الدكتورة هيفاء جمل الليل رئيس جامعة عفت «صناعة العالميات ونشر ثقافة السلام من خلال التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع».

واختتم اليوم الاول بالجلسة الثالثة التي حملت عنوان «تعاون المؤسسات العالمية والثقافية مع الجهات الامنية للتصدي للإرهاب» بإدارة الاعلامية هالة حكيم.

المصدر: اليوم