برعاية محمد بن زايد..هزاع بن زايد يكرّم الفائزين بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي

أخبار

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رعى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الحفل الختامي للدورة الخامسة لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.

حضر الحفل.. سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي.

وقال معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي «ننذر أنفسنا لخدمة الوطن وقيادته ونستذكر إرث زايد العريق» في مئوية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ،طيب الله ثراه،.

وقد كرّم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الأفراد والجهات الحكومية المتميزين في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.

وجاءت الجوائز على النحو التالي:

أفضل جهة حكومية متميزة على مستوى حكومة أبوظبي في هذه الدورة الخامسة: موانئ أبوظبي.

كما فازت شركة أبوظبي للخدمات الصحية بجائزة الممكنات المؤسسية، والتي تمكنت من تحقيق نتائج متميزة في معايير المحور.

وفازت موانئ أبوظبي بجائزة تحقيق خطة أبوظبي، وتمنح للجهة المتميزة نظير تحقيقها التميز في العمل.

فازت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بجائزة إسعاد المتعاملين، والتي تتميز في فهم احتياجات المتعاملين، وتوفير الخدمات والأنظمة ولتحقيق توقعاتهم.

فازت شركة أبوظبي للخدمات الصحية بجائزة أسعد بيئة عمل، وهي الجائزة المعنية في الاهتمام وتطوير الموارد البشرية واستدامة التوطين.

فاز مركز الإحصاء &ndash أبوظبي بجائزة الحكومة الرقمية، وهي الجائزة التي تمنح للجهة التي تميزت في التحول الرقمي وتقديم الخدمات بشكل رقمي ومبتكر.

فازت موانئ أبوظبي بجائزة الجهة المتميزة مالياً، لتقديمها أداءً مالياً متميزاً، والاستغلال الأمثل للموارد ورفع الكفاءة التشغيلية.

فازت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض – معارض بجائزة التواصل المؤسسي.

فازت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بجائزة إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال.

جوائز أفضل خدمة حكومية:

الفائز في جائزة أفضل خدمة حكومية كانت موانئ أبوظبي عن خدمة رسو ومغادرة الميناء.

جائزة أفضل خدمة حكومية مشتركة: هيئة أبوظبي للإسكان عن خدمة منح أرض سكنية وقد طورت هذه الخدمة مع بلدية أبوظبي.

أمام الفائزون بوسام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، فكانوا على النحو التالي:

وسام الموظف المتفاني ذو الخدمة الطويلة ويمنح لمن قضى أكثر من 20 عاما في الخدمة: المهندس عبد الرب علي أحمد الحميري من هئية البيئة أبوظبي.

وسام الإشراف الإداري: المهندس يوسف الحوسني من شركة أبوظبي للتوزيع.

وسام الدعم الإداري: سهيلة سعيد المنذري من دائرة الثقافة والسياحة.

وسام المتميز في المجال التخصصي: النقيب الدكتور سالم سعيد الطليع الظهوري من شرطة أبوظبي

وسام الفني التقني: المهندس غانم صلاح القاسم من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية

وسام الموظف المبتكر: د. محمود الحادر من شركة العين للتوزيع.

وسام إسعاد المتعاملين الإشرافي: فيصل محمد حسين الجابري من صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي.

وسام إسعاد المتعاملين غير الإشرافي: نوف علي سلطان الحمادي من صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي.

وسام المجال الميداني: خولة محمد خلفان الدهماني من مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة.

وسام الموظف الجديد: د. دعاء حاتم سيف الدين من مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة.

وسام المدير التنفيذي المتميز: كابتن عبدالكريم مبارك المصعبي من موانئ أبوظبي.

وسام المدير العام المتميز: مطر راشد محمد الدرمكي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية – صحة.

وتنافست في هذه الدورة الخامسة للجائزة 52 جهة تابعة لحكومة أبوظبي، وذلك لنيل جائزة الجهة المتميزة على مستوى حكومة أبوظبي، إضافة إلى جوائز المحاور وجوائز المعايير الرئيسية، فيما تنافس 110 موظفين و42 مديراً عاماً على أوسمة رئيس المجلس التنفيذي والبالغة 12 وساماً.

وشهدت مرحلة تقييم الجهات والأفراد المشاركين زيارات ميدانية ومقابلات مع الموظفين المرشحين للجوائز، حيث تمت عملية التقييم على أيدي أكثر من 200 مقيّم مواطن ودولي ذوي خبرة من 41 دولة، وذلك بهدف التأكد من استيفاء الجهات المشاركة لمعايير التميز لنيل جوائز الدورة الخامسة من منافسات جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.

كما تم عمل 10 ‬جلسات ‬للبرنامج ‬التعريفي ‬الخاص ‬بخبراء ‬ومقيمي ‬جائزة ‬أبوظبي ‬للأداء ‬الحكومي ‬المتميز ‬من ‬خلال ‬24 ‬جائزة ‬حكومية ‬بالتعاون ‬مع ‬الشركاء ‬الرئيسيين ‬من ‬الجهات ‬الحكومية ‬في ‬منظومة ‬التميز ‬الحكومي. ‬حيث ‬ركّز ‬البرنامج ‬على ‬تعريف ‬الخبراء ‬المشاركين ‬الدوليين ‬بمنظومة ‬التميز ‬الحكومي &ndash ‬أبوظبي ‬الجديدة ‬والمعايير ‬المتضمنة ‬بها، ‬والتي ‬توائم ‬توجهات ‬الحكومة ‬في ‬تحقيق ‬خطة ‬أبوظبي ‬علاوة ‬على ‬التطوير ‬وتحسين ‬الخدمات ‬المقدمة ‬للمتعاملين ‬وإسعادهم.

وعقب انتهاء الدورة، زود مكتب برنامج أبوظبي للتميز كافة المشاركين من الجهات والأفراد بالتقارير التعقيبية، والتي تبرز أهم نقاط أدائهم، ومواضع التحسين الواجب العمل عليها، بما يعزز رحلة التميز في العمل الحكومي، ويسهم في تحقيق الفاعلية في الأداء الحكومي بشكل مستدام.

وتعد جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز إحدى الآليات التي تتبناها حكومة أبوظبي لدعم ثقافة التميز المؤسسي في إمارة أبوظبي، حيث شهدت الدورة الخامسة عدداً من التطورات والتحديات والتي تتماشى مع المشهد التنموي والتطويري في الإمارة، وتسهم في تطوير آليات العمل المؤسسي ورفع جودة الأداء وخلق وتنمية روح المنافسة الإيجابية في القطاع الحكومي.

وتم اعتماد منظومة التميز كأساس لتقييم الجهات الحكومية المشاركة في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز بهدف تحديد مستوى النضج الذي وصلت إليه الجهات في رحلتها نحو تحقيق الريادة في مهامها الرئيسية والخدمات، حيث تركز المنظومة على أداء الجهة لمهامها الرئيسية والمؤشرات المعتمدة وإنجاز متطلبات الحكومة، وتواكب خطة أبوظبي لتكون حكومة أبوظبي حكومة مستقبلية حديثة.

كما تتمحور أهداف المنظومة حول الارتقاء بالعمل والخدمات الحكومية وتطويرها على أسس ومعايير مبتكرة، وترتكز على النتائج المحققة ضمن ثلاثة محاور رئيسية هي: تحقيق الرؤية والابتكار والممكنات المؤسسية مما يحقق أعلى معدلات رضا وسعادة الناس والمجتمع.

وتراعي المنظومة الاختلاف والخصوصية في طبيعة عمل الجهات، وذلك بتحديد أوزان المعايير الخاصة بها وبأدائها بكفاءة وفاعلية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد والسعي المستمر للتعلم والتطوير. كما تركز على أداء الجهة لمهامها الرئيسية ومتطلبات الحكومة مع تبيان الترابط والتكامل وتحقيق الجهة لنتائجها.

المصدر: الاتحاد