بلدية أبوظبي تبدّل الأعلام المتأثرة بالعوامل الطبيعية

أخبار

نفّذت بلديتا مدينة أبوظبي والعين حملة شاملة، استهدفت أعلام الدولة التالفة بفعل العوامل الطبيعية والمناخية، واستبدالها بأعلام جديدة، وذلك ضمن إطار التزام البلدية بصيانة ورفعة رمز الدولة، والحفاظ عليه شامخاً وبأبهى صوره، والمحافظة على المظهر الحضاري للمدينة، وجرى خلالها استبدال 123 علماً في المدينتين.

وأكدت بلدية أبوظبي أنه تم إجراء حصر وتقييم كامل لأوضاع أعلام الدولة المرفوعة فوق أسطح المنازل والفلل والبنايات والمرافق العامة، وبناءً على ذلك انطلقت الحملة لاستبدال الأعلام.

وأسفرت الحملة عن تبديل 23 علماً بأحجام مختلفة في الجزيرة، لافتة إلى استمرار الحملة حتى ساعات المساء.

وأضافت البلدية أن الحملة انطلقت يوم الأحد الماضي، واستمرت حتى أمس، موضحة أنها نفذت في وقت سالف حملة توعوية شاملة بشأن معايير تركيب أعلام الدولة، وسبل الحفاظ على مظهرها الحضاري الذي يليق بهذا الرمز الوطني العزيز، منوهة بأهمية الالتزام بهذه القيم والمواصفات من أجل المحافظة على رمز الوطن خفاقاً عالياً.

من جهتها، رصدت بلدية مدينة العين نحو 100 علم تالف من عوامل الطبيعة، خلال حملتها على جميع مناطق المدينة لإزالة الأعلام التالفة، مشيرة إلى أن الحملة، التي بدأت منذ يونيو الماضي، استبدالت الأعلام التالفة بأخرى جديدة تجسد قيمة العلم ورموزه السامية، توافقاً مع أهداف النظام البلدي لإمارة أبوظبي في الحفاظ على التنمية العمرانية، ودعم قيم المسؤولية والتكامل.

المصدر: الإمارات اليوم