بلدية الشارقة تفتتح مشتل الحزام الأخضر

أخبار

افتتح ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة، المرحلة التطويرية الثانية لمشتل الحزام الأخضر، وذلك بحضور مساعدي المدير العام وجمع غفير من المهتمين بالزراعة.

صرح الطريفي أن النهضة الزراعية والاستمرار في مسيرة التخضير التي تنتهجها البلدية جاءت بدعم ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتنفيذاً لتوجيهات سموه بشأن نشر المسطحات الخضراء في الإمارة حتى تبقى على الدوام الشارقة هي المدينة الباسمة والصحية والمكان الأمثل للحياة والعمل.

وأضاف الطريفي أن بلدية الشارقة اعتمدت على المشاتل التابعة لها في عملية توفير كافة المستلزمات الزراعية للمسطحات الخضراء من أشجار وشجيرات وغيرها من النباتات، حيث يوجد لديها مشتلان هما مشتل الفلاح ومشتل الحزام الأخضر ويصل معدل الإنتاج السنوي للمشتلين 350,000 شتلة، ويتم توزيع حوالي (150,000 شتلة) في السنة على المواطنين بالمدينة والدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات المختلفة، ويتم استثمار الباقي في مشاريع البلدية التخضيرية.

وأوضح المهندس حسن التفاق مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة أنه تم افتتاح المرحلة التطويرية الثانية من مشتل الحزام الأخضر استكمالاً لسياسة البلدية الرامية لتوسعة البقعة الخضراء في الإمارة، والتي شهدت إنشاء وحدات إنتاجية إضافية متمثلة في إنشاء «البيوت البلاستيكية» وتهدف لإكثار النباتات وتعمل على حماية النباتات من التعرض للظروف البيئية غير الملائمة،

فهي بمثابة الحضن الذي يحفظ الشتلات إلى أن تصل لحجم معين قبل نقلها للمكان المستديم أو تسويقها. مشيراً إلى أن المرحلة التطويرية الأولى لمشتل الحزام الأخضر شهدت إقامة منطقة خاصة لتوزيع الشتلات.

المصدر: الخليج