منصور بن محمد يفتتح معرض دبي للمروحيات

أخبار

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، امس معرض دبي للمروحيات 2014 الذي تشارك فيه 120 شركة تمثل مختلف الهيئات والمؤسسات العاملة في هذا القطاع.

وتجول سموه في اجنحة المعرض واطلع على منتجات الشركات العارضة والخدمات التي تقدمها. كما زار سموه ساحة العرض للطائرات المروحية التي تضم مروحيات متنوعة الاستخدام سواء المدني او في المجالات العسكرية المختلفة.

واكد احمد ابو الهول مدير عام شركة دومس التي تنظم المعرض ان الحدث هذا العام يركز على منتجات وخدمات الأمن الوطني خصوصا ان الطائرات المروحية تمتاز بتنوع استخداماتها للاغراض المدنية سواء الاخلاء الطبي او للقطاع السياحي او الجوانب العسكرية المختلفة.

يقام المعرض كل عامين وتشمل دورة المعرض هذا العام وهي السادسة احدث الطائرات المروحية في العالم والتقنيات الجديدة فيها خصوصا ان الحدث يحظى بمشاركة واسعة من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في انتاج وتصنيع المروحيات بما فيها شركة المروحيات الروسية، مجموعة «أي أي إل المحدودة»، «بيتروليوم للخدمات الجوية»، «تيورنر للطيران»، «أيروجلف للخدمات»، «آي.في.أي.إن كريستوف»، «شركة لوكهيد مارتن»، «شركة سيكورسكي للطيران»، «موتورسيتش الشرق الأوسط»، «شركة أي 2 بي أيرو المحدودة» وغيرها.

واكد أبو الهول ان معرض دبي للمروحيات هو المعرض الثالث في مجال الطائرات المروحية حول العالم وإقامة النسخة السادسة منه تؤكد نجاحه، وتوفر فرص الأعمال المنبثقة عن أسواق دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط.

كما أن نجاح المعرض ما هو إلا دليل واضح على إقبال العارضين العالميين على منطقة الشرق الأوسط لكونها بوابتهم إلى فرص وشراكات الأعمال. وأثبتت نسخة العام 2012 من المعرض حضورها في فندق ميدان، حيث خلُص المعرض الذي استمر 3 أيام إلى تأسيس شبكة واسعة وعالية المستوى ضمن قطاع الأعمال، إضافةً للوصول إلى تطوير الأعمال للعديد من المشاركين في هذا المعرض.

جولات مروحية جوية

وضمن فعاليات النسخة القادمة من المعرض، تقدّم «أيروجلف» الشريكة في المعرض جولات مروحية جويّة من مكان إقامة الحدث، حيث تعرض الشركة خبرتها العريقة كأقدم شركات المروحيات التجارية في دبي.

كما تتعامل الشركة مع عمليات النقل الجوي والبري لجميع الطائرات المروحية في المعرض، وستعمل جنباً إلى جنب مع الفرق المختصة في مضمار ميدان لضمان تطبيق أعلى معايير السلامة والحرفية ضمن الموقع وعلى مدار الحدث.

كونتينينتال للخدمات الجوية

وتعد «شركة كونتينينتال للخدمات الجوية» واحدة من أكبر الشركات المشاركة في المعرض إذ إنها من أقدم شركات الدعم العسكري والجوي في الشرق الأوسط وهي مملوكة للإمارات بشكل كامل. وقال جيورجن فيبيج المدير التنفيذي للشركة: يسرنا في «كونتينينتال للخدمات الجوية» أن نعود إلى معرض دبي للمروحيات بمشاركتنا الثانية.

وباعتبارنا الشركة الإماراتية الأقدم في قطاع الدعم الجوي والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، نرحّب بفرصة جديدة لتجديد علاقاتنا مع عملائنا الحاليين وبناء علاقات وطيدة مع العملاء الجدد، كما يسرنا الانطلاق في هذه التجربة مجدداً لتعزيز علاقاتنا مع شركائنا في المعرض وتأسيس شراكات وصداقات جديدة.

ونأمل أن تكون مشاركتنا في المعرض فعّالة من خلال عرض أحدث منتجاتنا وخدماتنا، بحيث نساهم بالفائدة على جميع مالكي الطائرات المروحية الإقليميين، والمُشغلين ومزودي الخدمات، وبشكل عام نسعى لدعم الطيران لكونه واحداً من أسرع قطاعات النقل نمواً في المنطقة.

مروحيات روسية

يأتي حضور شركة المروحيات الروسية في معرض دبي للمروحيات استمراراً لمشاركاتها السابقة منذ العام 2008، وهي تشارك كراع رئيس لنسخة 2014 من معرض دبي للمروحيات، كما أنها لاعب رئيسي في المعرض. وقال متحدث باسم الشركة: كل مشاركة في المعرض تعود علينا بالخبرة الأفضل في قطاعي الثقافة والأعمال.

واكد متحدث باسم الشركة ان معرض دبي للمروحيات هو أحد أقوى المعارض من حيث التنظيم وآفاق تطوير الأعمال. يتجلى هدفنا الرئيسي في نسخة العام 2014 من المعرض بتعزيز حضور المروحيات الروسية متعددة الاستخدامات ضمن منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى توطيد الشراكات الحالية.

منتجات جديدة

وتشارك ”أي أي إل المحدودة“ في المعرض للمرة الأولى، حيث يعتبر جناحها الأكبر في معرض 2014. وتعمل الشركة في مجالات صيانة وإصلاح وتشغيل المروحيات، وتمتلك مركزاً للتدريب ومراكز تشغيل حول العالم. وكشفت المجموعة خلال المعرض عن النموذج التجريبي لطائرتها المروحية الجديدة “Mi-8MTV-14” الواعدة. حيث تعتبر مشاركة المجموعة في معرض دبي للمروحيات 2014 محطة بارزة في سجل الشركة، تقدم فيه الجيل الجديد من التقنيات المختبرية والتي يمكن الاعتماد عليها في قطاع الطيران المروحي.

وتعد الطائرة المروحية الجديدة “Mi-8MTV-14” هي أحدث طرز سلسلة Mi-8/17/171 وتشمل تقنيات مطورة وذات قدرات أعلى بفضل قدراتها البرمائية المتفوقة حيث يشكل المعرض فرصة للشركة للترويج لخدماتها في المنطقة.

واكد اناند ستينلي نائب المدير الاقليمي لشركة سيكورسكي للطيران ان الشركة تعرض في الحدث مروحية البحرية الأمريكية MH-60R SEAHAWK®، الطائرة المروحية المضادة للغواصات الأكثر تطوراً في الحرب المضادة للتهديدات السطحية. كما يضم جناح الشركة طائرات مثل UH-60 BLACK HAWK وMH-60R SEAHAWK®، إضافة إلى المروحيتين التجاريتينS-92 وS-76D، وطائرة M28 ذات الجناح الثابت والتي تتميز بمسافة إقلاع وهبوط قصيرة نسبياً.

وتشارك شركة ”رامكو للطيران“ لأول مرة أيضاً في معرض دبي للمروحيات، وهي تنظم في اليوم الأول للمعرض محاضرة تعريفية مهمة لكل من العارضين والحضور، تتحدث فيها عن الدور المهم الذي تلعبه التقنية في مجال الصيانة لقطاع تكنولوجيا المعلومات.

وقال رانجناتن جانغناتن نائب الرئيس، مدير قطاع الطيران في رامكو للطيران اننا نسعى ومن خلال المعرض الى رفع مستوى الوعي ضمن الشركات المشغّلة لقطاع المروحيات في ما يخص الصيانة والإصلاح والتشغيل، من خلال تقديم أحدث الممارسات مع الأخذ بعين الاعتبار التقنية في مجال الصيانة لقطاع تكنولوجيا المعلومات.

هذه هي مشاركتنا الأولى في معرض دبي للمروحيات ونسعى لأن تكون مشاركة ناجحة على جميع المستويات، وأهم ما في جدول أعمالنا هو عرض القدرات المتطورة للجيل الجديد من التطبيقات البرمجية لأجهزة صيانة المروحيات التي يمكن ارتداؤها مثل نظارة جوجل والساعات الذكية، والتي تساعد بشكل كبير على القيام بالعديد من العمليات بدون استخدام اليدين، مما يجعل من المستخدمين التقنيين مثل الفنيين في القطاع المروحي مزودين بقدرات أعلى وأقوى.

كما سوف يعرض في جناح الشركة ذي الرقم B6A مجموعة من التقنيات التي يمكن ارتداؤها والتي تعرض لأول مرة. وتعرض أيضاً تقنية جديدة ضمن قسم المراقبة والتقييم لقطاع الصيانة والإصلاح والتشغيل في المجال المروحي، وهي نظام رامكو للمعالجة المباشرة، مما يختصر 80% من العمل من خلال عمليات الأتمتة ليبقى على الفنيين والمهندسين الـ20% المتبقية يركزون فيها على المهمات.

وأضاف المتحدث: «تقدم رامكو اليوم أيضاً محاضرة أخرى تركز فيها على العقبات التي تواجه مشغلي قطاع الطيران المروحي حول العالم، نعتزم فيها الكشف عن أحدث التقنيات المبدعة والتي سخرناها في ساعات بيبل ونظارات جوجل، حيث تمكنهم هذه التقنيات من متابعة أعمال الصيانة أثناء حركتهم وتنقلهم.».

«دبي للهليكوبتر»

المعرض الدولي لعمليات وتكنولوجيا المروحيات، والمعروف باسم معرض دبي للمروحيات، ينعقد كل سنتين، ويتميز بكونه المعرض الأول والوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والذي يختص بالطائرات المروحية. ومنذ انطلاقته في العام 2004، حقق الحدث نجاحاً هائلاً تمثل في استقطاب أكثر من 2,500 زائر مختص يمثلون 20 دولة، بما يشمل وفوداً رفيعة المستوى من دول مجلس التعاون الخليجي. ويقام المعرض هذا العام في الفترة الواقعة بين 4 – 6 نوفمبر الجاري وذلك في المنصة الكبرى، فندق الميدان.

المصدر: دبي – علي الصمادي – البيان