تأجيل محاكمة مرسي و20 قياديا إخوانياً إلى 22 فبراير

منوعات

أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم “الثلاثاء” قضية الهروب من سجن وادي النطرون المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد أخر من المتهمين إلى 22 فبراير .

وكان مرسي وكل الدكتور محمد سليم العوا للدفاع عنه في قضية الهروب من سجن وادي النطرون التي بدأت وقائعها اليوم وجميع القضايا الأخرى المتهم فيها ، حسبما أفاد التليفزيون المصري الرسمي.

وكانت محاكمة مرسي ونحو 130 آخرين منهم قيادات في مكتب الإرشاد وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” و”حزب الله” اللبناني بدأت أولى جلساتها اليوم في قضية اقتحام السجون إبان ثورة 25 يناير عام 2011 .

واستهلت محكمة جنايات القاهرة الجلسة بإثبات حضور المتهمين المحبوسين احتياطيا على ذمة القضية وعددهم 22 متهما ومثولهم داخل قفص الاتهام.

وتلا ممثل النيابة العامة أمر الإحالة “قرار الاتهام” واستهله بذكر أسماء المتهمين جميعا وفقا لترتيبهم بأمر الإحالة.

وكان مرسي وجميع قيادات الإخوان المتهمين وصلوا إلى مقر محاكمتهم بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة في الساعات الأولى من صباح اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتم نقل مرسي من محبسه بسجن برج العرب بالإسكندرية إلى الأكاديمية بواسطة مروحية بينما تم نقل باقى المتهمين من محبسهم بمنطقة سجون طره إلى الأكاديمية بواسطة عربات مدرعة يرافقها عدد من المصفحات.

ودفعت وزارة الداخلية بعدد من المدرعات والمصفحات وسيارات الأمن المركزي على بعد أمتار من بوابة رقم 8، التي تؤدي إلى قاعة محاكمة مرسي وأغلقت أجهزة الأمن الشوارع المحيطة بأكاديمية الشرطة.

المصدر: د ب ا