تسجيل شهادة 6 في حادثة المطاردة من بينهم سائق الأجرة

أخبار

خالد الصالح من الرياض

دفن سعود غزاي القوس ظهر يوم أمس الأول الأربعاء بعد أن أدى عدد كبير الصلاة عليه ليرقد بجانب أخيه ناصر ضحيتي مطاردة اليوم الوطني, وحضر رجال أمن من زملاء سعود في الدوريات الأمنية ومديره في دوريات مرور الشمال الرائد عبد الرحمن الوايل الذي عزّى الأب ودار بينهما حديث أحزن من حولهما عندما طلب الأب من الرائد الوايل أن يسامح ابنه ويحلله, ليقول له الرائد: “ابنك مسامح ومحلل وأبشرك هو من خيرة الرجال لدينا – رحمه الله”.

وبين الوايل لـ “الاقتصادية” عقب الانتهاء من مراسم الدفن أن الفقيد كان من أطيب رجال الأمن وأحسنهم خلقا, وأكثرهم صلاة وابتسامة, سائلاً المولى عزّ وجلّ أن يغفر له ويسكنه فسيح جناته. وعن أبرز المواقف التي لمسها منه قال: “لقد كان يؤدي عمله على أكمل وجه, وكان حسن سيرة وسلوك ولم نرَ منه إلا الخير”.

وتنتظر عائلة غزاي القوس بعد دفن ابنيها في أسبوع واحد نتائج تحقيقات اللجنة السرية المشكلة من قبل إمارة منطقة الرياض التي لم يحدد موعد إعلانها بعد.

وأقسم غزاي القوس والد الفقيدين أن ابنيه بارين به وأنهما يتمتعان بأجمل الأخلاق. وقال غزاي بلسان متثاقل: “ولدي ناصر جاء ليحصل على وظيفة في بنك التسليف, ولدي هذا طيب وكان مطلبه الوحيد وظيفة في الرياض ليكون بجانبي ويبرني لكن الله كتب غير ذلك”.

وامتعض الرجل المسن غزاي مما حدث “أتمنى أن يطبق بحق من تثبت عليه التهمة العقوبة الشرعية المعروفة لدى الجميع, لأنهم قصدوا أذية ابنيّ بإسقاطهما من أعلى الجسر, ولو أن لديهم إنسانية لانتظروا وأنقذوا ابنيّ لكن ليس لديهم إحساس”.

واستعرض يزيد القوس ابن أخ الضحيتين الساعات القليلة التي سبقت وفاة عميه اللذين كانا ثنائياً لا ينفك عن بعضهما نظراً لأعمارهما المتقاربة حينما طلبا من أبناء أختيهما للخروج معهما ومشاهدة الاحتفالات عن قرب, لكن رفضا وفضلا البقاء في المنزل بسبب ارتباطهما صباحاً بالدراسة الجامعية, وكتب الله لمن رفض منهم عمراً آخر.

وأكد يزيد القوس أن شرطة منطقة الرياض حصلت على نتائج التحاليل الأولية للسموم من قبل المستشفى الخاص الذي نقل عماه إليه، وكانت النتائج سلبية وخلت دماؤهما من أي نسبة للمسكر, مبيناً أن نتائج الفحوص الرسمية ستظهر من قبل مختبر السموم لدى الأدلة الجنائية بعد شهر ونصف حسب وعود اللجنة لهم. وأوضح يزيد القوس أن سائق «الليموزين» وهو أحد الوافدين كان موجوداً بالقرب من الجسر الذي سقط منه عماه, لكونه اصطدم منذ وقت طويل بمركبة أخرى وكان الطرفان بانتظار قدوم “نجم” لكتابة محضر الحادثة, مضيفاً: “سائق الأجرة ليس له علاقة بسقوط الضحيتين, كما أنه سجل لدى الشرطة بأنه شاهد عيان بما قامت به مركبات الهيئة، وهناك خمسة شهود آخرين بينهم من قام بتصوير الحادثة ونشرها”. وقال يزيد القوس إن أمير منطقة الرياض استقبل الأسرة في مكتبه ووعدهم بأن تكون النتائج منصفة وواضحة وشفافة، وأن يعود الحق لأصحابه, مؤكداً أن اهتمام أمير الرياض كان بالغاً في متابعة تفاصيل القضية أولاً بأول.

المصدر: الاقتصادية