سياسة الخصوصية

تم وضع سياسة الخصوصية في موقع “هات بوست”، بما يتوافق مع ميثاق الشرف الصحفي وأخلاقيات المهنة الإماراتي، الذي صدر في أواخر عام 2007، وسياسة الخصوصية الخاصة بالقراء.

والذي يحدد مسؤولية الصحافة في مساندة الحقيقة ومبادئ الحرية والعدالة والقيم والأخلاق وإحترام القانون.

السياسة التحريرية:

يلتزم الصحفيون في موقع هات بوست بأساسيات الحرية والنزاهة وسياسة الخصوصية في جمع ونشر الروايات وعرض التعليقات والانتقادات الصادقة والمحايدة في التقارير الإخبارية العامة.

سنقوم بعرض مبادئ هذه الحرية، وذلك لعكس كافة الجوانب لجميع القضايا وبالسعي لتعزيز القيم الإنسانية العالمية.

يقع على عاتق جميع العاملين في مجال الصحافة واجبات الالتزام بأعلى المعايير المهنية والأخلاقية، ولدينا سياسة تحريرية تضع هيكلاً لتلك المعايير، وتحمي حقوق الأفراد وتساند في نفس الوقت حقوق الجمهور في تلقي المعرفة.

الدقة:

* يجب أن ينشر الصحفي الحقائق من المصدر المعروف له فقط وعدم إخفاء أي معلومات أساسية وهامة، وأيضاً يتعين عليه عدم تزييف الحقائق أو الوثائق.

* وستحرص هات بوست على عدم نشر أي مواد غير دقيقة أو مضللة أو مزيفة بما في ذلك الصور.

* اكتشاف صيغة إخبارية تحتوي على خطأ كبير أو غير دقيقة أو تقرير مضلل ستقوم بتصحيحه فوراً مع ذكر التوضيحات الواجبة.

* نشر إعتذار عند الحاجة لذلك.

* سنقوم بالتمييز بوضوح بين التعليق والتخمين والحقيقة.

* يتعين علينا إعداد تقرير صادق ودقيق بنتائج أعمال التشهير التي نكون طرفاً فيها.

فرصة الرد:

تتعهد هات بوست بمنح فرصة عادلة الأفراد أو المؤسسات الفرصة للرد على الأخطاء عند المطالبة بذلك بشكل معقول، حيث تلتزم هات بوست بتصحيح أي معلومات تم نشرها وأثبتت بأنها خاطئة.

ينبغي على القراء الذين يودون التوضيح أو التعليق على أي جانب من جوانب هات بوست الاتصال بنا خطياً، أو من خلال النموذج الموجود بعنوان اتصل بنا:

الخصوصية:

* تلتزم هات بوست باحترام الأمور الشخصية ، العائلية، الصحية والمراسلات التي تتعلق بالأفراد وتتعهد بعدم اقتحام حياة الفرد الخاصة دون الحصول على موافقته .

* ينبغي على الصحفيين إحترام حياة الأفراد الخاصة وعدم الكشف عنها بنشر أي مادة دون موافقة هؤلاء الأفراد، وفي حال أن تفاصيل السلوك الشخصي تدخل في إطار المصلحة العامة، يجب تغطية ذلك دون إنتهاك الحقوق الشخصية للأفراد غير المعنيين.

* استخدام عدسات التصوير طويلة المدى لغرض التقاط صور من الناس في أماكنهم الخاصة دون موافقتهم هو أمر غير مقبول.

ملاحظة: تعرف الأماكن الخاصة بالممتلكات العامة والخاصة حيث يتوقع الشخص الحصول فيها على قدر معقول من الخصوصية.

استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز)

ملف تعريف الارتباط (كوكي) هو سلسة نصية فقط من المعلومات ينقلها موقع إلى ملف تعريف الارتباط (كوكي) الموجود في متصفح القرص الصلب الكائن بحاسبك الآلي كي يتمكن الموقع من تذكر من أنت. وسيحتوي ملف تعريف الارتباط (كوكي) على اسم النطاق الذي جاء منه،وعمره والقيمة وعادة يكوّن هذا الملف عشوائياً ويحمل رقم فريد.

يمكن استخدام نوعان من ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) على الموقع هما:

– ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الدورية وهي ملفات تعريف ارتباط (كوكيز) مؤقتة تظل في ملف تعريف الارتباط (كوكي) الموجود في متصفحك حتى تترك الموقع. تُمكنك هذه الملفات من حمل المعلومات عبر صفحات الموقع وتُجنبك إعادة إدخال المعلومات.

– ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الدائمة وهي ملفات تظل في ملف تعريف الارتباط (كوكي) الموجود في متصفحك لمدة أطول (يتوقف طول المدة على عمر كل ملف تعريف ارتباط (كوكي).

– يمكن أن تساعد ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الموقع في تنسيق المحتويات لتلائم اهتماماتك المفضلة على نحو أسرع.

– تستخدم أغلب المواقع الهامة ملفات تعريف الارتباط (كوكيز). لا يمكن لملفات تعريف الارتباط (كوكيز) أن تتعرف عليك بمفردها ولكنها تساعدنا في التعرف عليك كزائر فريد حينما تعود إلى الموقع.

ملفات تعريف الارتباط الخاصة بطرف ثالث قد تقدم أطراف ثالثة ملفات تعريف ارتباط (كوكيز) من خلال الموقع. وتُستخدم هذه الملفات للأغراض التالية:

– لخدمة الاعلان على الموقع وتعقب إذا كان المستخدمون ضغطوا على هذه الإعلانات أم لا.

– للتحكم في عدد مرات عرض إعلان محدد.

– لإحصاء عدد مستخدمين الموقع المجهولين.

– لتوفير الأمان أثناء المعاملات. استخدام عدادات الشبكة تحتوي بعض صفحات شبكتنا على صور إلكترونية معروفة باسم عدادات الشبكة (وتعرف أحياناً باسم gifs clear) والتي تمكننا من إحصاء عدد المستخدمين الذين قاموا بزيارة هذه الصفحات.

– تجمع عدادات الشبكة معلومات محددة، منها رقم ملف تعريف الارتباط (كوكي)، ووقت، وتاريخ مشاهدة الصفحة ووصف الصفحة الموجود بها عداد الشبكة. ولا تحمل هذه العدادات أية معلومات تعريفية شخصية وتُستخدم فقط في تعقب فعالية حملة محددة.

– تعطيل/تمكين ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) يمكنك قبول أو رفض ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) عن طريق تعديل الإعدادات في متصفحك، إلا أنك قد لا يمكنك استخدام جميع خواص الموقع التفاعلية إذا تم تعطيل ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز).

– النقل الدولي للبيانات الشخصية يسهل الوصول عالمياً إلى الخدمات الموجودة على النت ولذلك لا يكون جمع وإرسال هات بوستات الشخصية في أغلب الأحيان قاصراً على دولة واحدة.

– يجب أن تدرك أنك باستخدامك الموقع ومواقع شركاءنا أو أي موقع آخر يوجد رابطه على موقعنا، أنه يمكن معالجة ونقل بياناتك الشخصية إلى أية دول أخرى وأنك توافق على نقل ومعالجة بياناتك بهذه الطريقة.

لمزيد من المعلومات يمكن تعبئة نموذج الاتصال من هنا