«تيليغراف»: دبي تمضي في مشاريعها الخارجة عن المألوف

أخبار

قالت صحيفة تلغراف إنه لا يوجد في العالم وجهة سياحية تتميز بالجرأة والإقدام في التصميم المعماري الخارج عن المألوف، كما هي الحال في دبي.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن مجموعة من الفيلات الفاخرة سيتم إطلاقها في دبي تحت اسم، فلوتنع سي هورس، توفر للزوار منزلاً فخماً للعطلات لا مثيل له.

وهذه المجموعة من الوحدات التي تطورها شركة التطوير المحلية، كلاينديست تتكون من ثلاثة طوابق ستكون عبارة عن فيلات هجينة فخمة من الطراز الأول، وكما سمتها الشركة فهي عبارة عن سفينة عائمة بلا زعنفات مائية. ومن المتوقع أن تعمر تلك الوحدات المستقلة وعددها ٤٢ والتي طرحت للبيع في السوق، المياه المحيطة بالسكان. وتقع تلك الوحدات في جزر العالم، أرخبيل الجزر الاصطناعية قبالة ساحل دبي، والذي يشكل محاكاة لخريطة العالم.

وأضافت الصحيفة أن المصطافين الذين يختارون دفع ٦.٥ ملايين درهم للمنزل الواحد يستكمل بعضها نهاية العام، يتوقعون الحصول على سكن مناسب مبهر، مثالي للتعرض لأشعة الشمس. وسيضم الطابق العلوي سريراً نهارياً وحماماً خارجياً، وجاكوزي بأرضية زجاجية ستكون بمثابة نور طبيعي لغرفة النوم الواقعة تحتها.

كما يضم الطابق الواقع على مستوى الماء مساحة للطعام ومطبخاً كامل المعدات. أما أهم طابق فهو الواقع تحت سطح الماء، وسيضم غرفة نوم رئيسية وحديقة مرجانية مساحتها ٤٩٥ قدماً مربعاً. ورغم أن المنازل عائمة فإنها ستبقى في موقع واحد، حيث سيتم تعبئة خزانات مائية من قبل إدارة المرسى، والتي ستتولى مسؤولية تفريغ خزانات مياه الصرف الصحي.

المصدر: صحيفة البيان