جدة: حملة «مليونية» للمحافظة على نظافة الكورنيش

منوعات

انطلقت امس، فعاليات أول حملة وطنية للمحافظة على البيئية البحرية على كورنيش محافظ جدة، بمشاركة 500 متطوع من أصدقاء وصديقات كورنيش جدة، في مسيرة توعوية تستهدف أكثر من مليون زائر للكورنيش، من أجل الوصول إلى بيئة بحرية نظيفة في كل وقت، خاصة خلال فترات الإجازات ونهاية الأسبوع. وبدأت الحملة التي أطلقتها جمعية البيئة السعودية تحت إشراف أمانة مدينة جدة ومشاركة عدد من القطاعات الخاصة، من ميدان النورس على الكورنيش حتى مقر سلاح الحدود، رفع خلالها المنظمون اللافتات والملصقات التي تدعو للمحافظة على شواطئ البحر الأحمر، والانضمام إلى أصدقاء وصديقات الكورنيش.

وأشارت نائبة المدير التنفيذي لجمعية البيئة السعودية الدكتورة ماجدة أبو راس إلى أن أصدقاء وصديقات الكورنيش من الشباب والشابات والأطفال وطلاب وطالبات المدارس من فئات عمرية مختلفة انطلقوا في مسيرة تستهدف أكثر من مليون زائر وزائرة لمحافظة جدة، في خطوة تهدف لرفع شعار (نظافة الكورنيش مسؤولية زواره ومرتاديه)، وغرس ثقافة العمل التطوعي على كورنيش جدة الذي يبلغ طوله أكثر من 100 كيلو متر، لحماية البيئة والالتزام بالمعايير البيئية كتعامل وسلوك حضاري.

ولفتت إلى أن الجمعية ستقوم خلال الحملة ببث عشر رسائل توعوية تستهدف المقيمين والمواطنين والزوار والسياح، لتعزيز السلوكيات الايجابية المرتبطة بالكورنيش، بعد جملة المشروعات البحرية التي نفذتها أمانة جدة، وانعكاس ذلك على البيئة لتحقيق التنمية المستدامة. وكشفت أبو راس، عن أن الجمعية تعمل على تأسيس وإنشاء مراكز تثقيف وتوعية بيئية على طول الكورنيش بإشراف أمانة جدة. وأكدت أن الحملة ستنتقل عبر مراحل متعددة لتشمل شرم أبحر البالغ طوله نحو 17.5كلم في شكل هلال حيث تتقابل جهتا الساحل ببعضهما، مكونة ما يسمى أبحر الجنوبية وأبحر الشمالية.

المصدر: عكاظ