حازم صاغية ينال جائزة العمود الصحافي في إختتام منتدى الإعلام العربي

أخبار

وزع نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الجوائز على الفائزين في الدورة الثانية عشرة لجائزة الصحافة العربية، في احتفال أقيم في ختام أعمال منتدى الإعلام العربي في دبي، أمس.

وسلم الشيخ محمد جائزة العمود الصحافي، للزميل في جريدة «الحياة» حازم صاغية، عن مجمل كتاباته في صحيفة السفير منذ العام 1974 وفي صحيفة «الحياة» منذ العام 1988.

وحظي رئيس مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية خلفان الرومي بتكريمٍ خاص تقديراً لإسهاماته كواحد من أبرز مؤسسي الصحافة الإماراتية. وفاز الإعلامي المصري حمدي قنديل بجائزة شخصية العام الإعلامية تقديراً لجهوده في مسيرة الإعلام العربي، من خلال عمله ككاتب وإذاعي ومحاضر وديبلوماسي وناشط سياسي.

وتوزعت بقية الجوائز على الشكل الآتي: جائزة الصحافة الاستقصائية لعبدالوهاب عليوه («الوفد» المصرية)، الصحافة الاقتصادية لخالد البحيري («الرؤية» العمانية)، الصحافة السياسية لعثمان لحياني من («الخبر» الجزائرية)، الحوار لنضال حمدان («البيان» الإماراتية)، الصحافة الإنسانية لحنان خندقجي («الغد» الأردنية)، الصحافة التخصصية لرشا أبو زكي («الأخبار» اللبنانية)، الصحافة الرياضية لأمين الدوبلي («الاتحاد» الإماراتية)، أفضل صورة صحافية لعلاء بدارنة (وكالة الأنباء الأوروبية)، جائزة الرسم الكاريكاتوري لرائد خليل (مجلة الكاريكاتور السوري). فيما وزعت دروع التكريم للفائزين الثلاثة بفئة الصحافة العربية للشباب، وهم هدى بارود (صحيفة «فلسطين») وهيثم محجوب («الأخبار» اللبنانية و»المصري اليوم»)، وأسمهان الغامدي («الرياض» السعودية).

وكانت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية قد تلقّت هذه السنة، نحو أربعة آلاف عمل من دول عدة، قبل غربلة الترشيحات واختيار الفائزين.

المصدر: الحياة