خمس سعوديات ضمن أقوى 100 امرأة عربية

منوعات

دخلت خمس سيدات ضمن قائمة مجلة «آرابيان بيزنيس» لأقوى 100 امرأة عربية في العالم لعام 2014، وتصدرت وزيرة التجارة الخارجية للإمارات الشيخة لبنى القاسمي القائمة للعام الرابع على التوالي، وحلت في المركز الثاني هيفاء المنصور أول مخرجة سعودية تدخل عالم السينما، وفي الثالث ريم الهاشمي من الإمارات، وفي الرابع الناشطة توكل كرمان من اليمن، وفي الخامس السعودية لبنى العليان في قطاع المصارف والتمويل، كما اختيرت الزميلة الكاتبة في الصحيفة بدرية البشر والزميلة الكاتبة سابقاً منال الشريف ضمن القائمة. واختيرت كل من الفنانة يسرا والإعلامية لميس الحديدي والمستشارة تهاني الجبالي ضمن القائمة، وضمت القائمة 24 إماراتية و17 لبنانية و12 مصرية وتسع كويتيات وخمس فلسطينيات وأربع قطريات وخمس أردنيات وثلاث عراقيات وثلاث مغربيات وتونسيتين وسوريتين وجزائرية ويمنية. وكان لافتاً إيلاء المجلة هذا العام اهتماماً كبيراً لقطاع العلوم، لما يلعبه من دور في النمو الاقتصادي للدول العربية، فضلاً عن استيعاب طاقات الشباب الابتكارية في جهود بناء اقتصاد المعرفة في الدول العربية.

واختيرت 10 عالمات ضمن الـ100 شخصية، منهن نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا الدكتورة غادة محمد عامر من مصر، والباحثة السعودية حياة سندي.

وحلت رئيسة مجلس إدارة الشركة العالمية للساعات السويسرية Swatch group اللبنانية نايلة حايك في المرتبة السادسة، وتبلغ ثروتها أكثر من 3.9 بليون دولار.

وتنظم «آرابيان بيزنيس» احتفالاً لتكريم السيدات العربيات المصنفات في القائمة في الـ12 من الشهر الجاري في دبي، برعاية وزيرة التجارة الخارجية الإماراتية الشيخة لبنى القاسمي.

المصدر: الحياة