«دبي القابضة»: شركات عالمية وخليجية مهتمة بالاستثمار في مشروع «جميرا سنترال»

أخبار

أفاد نائب رئيس الاستراتيجية في مجموعة «دبي القابضة»، خلفان بلهول، بأن شركات عالمية وخليجية أبدت اهتماماً بالاستثمار في مشروع «جميرا سنترال»، عبر عقد شراكات مع مجموعة «دبي القابضة»، دون أن يفصح عن أسماء هذه الشركات.

وأكد في تصريحات لـ«الإمارات اليوم» على هامش معرض «سيتي سكيب غلوبال 2016»، الذي اختتم فعالياته أمس، أن القائمين على المشروع كانوا يعملون عرضاً تعريفياً عن المشروع خلال أيام المعرض، وذلك لتلبية رغبات الزوّار بالتعرف إلى تفاصيل المشروع، منوهاً بأن منصة مشروع «جميرا سنترال» كانت الأكثر ازدحاماً من قبل زوار المعرض.

وأشار بلهول إلى أنه سيتم بدء المرحلة الأولى من المشروع في عام 2017، على أن يتم الانتهاء منها بحلول عام 2021، لافتاً إلى أن تلك المرحلة تتضمن نقل كلية شرطة دبي، على مدى عامين، من موقعها الحالي، إلى مقرها الجديد في المنطقة الأكاديمية، لتدخل الأرض ضمن المشروع، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى تضم 69 مشروعاً من إجمالي 278 مشروعاً ضمن المدينة الجديدة التي تمتد على مساحة تبلغ 47 مليون قدم مربعة، بكلفة 73 مليار درهم، وتتسع لـ35 ألف نسمة.

وكانت مجموعة «دبي القابضة» قد كشفت قبيل المعرض عن تفاصيل المخطط الرئيس الكامل والمعتمد لمشروع مدينة «جميرا سنترال»، الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي يهدف ليكون المدينة المستقبلية الأكثر تطوراً وتوازناً عمرانياً وبيئياً ومجتمعياً.

وتقع المدينة على «طريق الشيخ زايد»، ويمكن الوصول إليها عبر أكثر من 25 مدخلاً، وتضم شبكة طرق متكاملة للدرّاجات الهوائية لتقليل التلوث، وتوفير بيئة صحية لسكانها، تخدمها بنية تحتية هي الأحدث عالمياً.

المصدر: الإمارات اليوم