دبي بصدد الكشف عن سلسلة ذهبية بطول 5 كيلو متر

منوعات

تستعد دبي التي تلقب بمدينة الذهب، لتحقيق رقم قياسي عالمي جديد كجزء من فعاليات النسخة العشرين لمهرجان دبي للتسوق عبر تصنيع أطول سلسلة ذهبية في العالم يقدر طولها بـ 5 كيلو متر.

دبي تنافس نفسها

وهي السلسة التي أطلق عليها اسم سلسلة احتفال دبي وسيتم تصنيعها من الذهب عيار 22 بشكل مشترك من قبل 500 محل مجوهرات من مجموعة دبي للذهب والمجوهرات.

وستتنافس دبي بهذا الرقم القياسي الجديد مع رقم سبق لها أن حققته في العام 1999، حين تم الكشف عن سلسلة طولها 4.1 كيلو متر كجزء من مهرجان دبي للتسوق، شارك في تصنيعها آنذاك 363 صائغ وشارك في شرائها ما يقرب من 9600 مشتر.

ولم يفصح منظمو المهرجان في نسخته العشرين عن الطول المقرر لتلك السلسلة الجديدة، لكنهم ألمحوا إلى أنه قد يتراوح بين 5 و8 كيلو جرام وقد تزن بين 160 و200 كيلو جرام.

سلسلة 1999

وأشارت تقارير صحافية بهذا الخصوص إلى أن سلسلة عام 1999 كان يقدر طولها بـ 4.382 كيلو متر وكان يقدر وزنها بـ 238 كيلو غرام. وستسنح الفرصة امام متسوقي مهرجان تسوق دبي القادم للمشاركة في شراء أجزاء من تلك السلسلة التاريخية الجديدة.

وقال شاندو سيرويا نائب رئيس مجموعة دبي للذهب والمجوهرات : لكي نحتفي بالنسخة العشرين لمهرجان دبي للتسوق بطريقة مميزة لا تنسى، ستقوم المجموعة بالتعاون مع مهرجان دبي ومؤسسة البيع التجزئة بمحاولة تصنيع أطول سلسلة من الذهب بطول لا يقل عن 5 كيلو متر. وإن زاد الطلب، سنزيد طول السلسلة لـ 8 كيلو متر.

وأضاف سيرويا أنه سيتم تجميع تلك السلسلة الذهبية الجديدة أمام الجمهور في وجود وسائل الاعلام وممثلين عن موسوعة جينيس للأرقام القياسية وسيتم عرضها في أماكن مميزة في دبي قبل أن يتم عرضها بشكل نهائي في مهرجان دبي للتسوق.

المصدر: موقع رائد